مراجعة Xperia 5 III من سوني .. أصغر حجمًا ومزايا متعددة

لقد تبنت شركة سوني إستراتيجية السعر المنخفض في السنوات الأخيرة، حيث إطلاق هواتف ليست باهظة الثمن، فضلًا عن التخصص في الموديلات المتطورة، وتجدر الإشارة إلى أنه بعد إطلاق هاتفها الرائد Xperia 1 III في هونغ كونغ في سبتمبر 2021، من المقرر إطلاق Sony Xperia 5 III خفيف الوزن في ديسمبر في السوق الصيني لينتشر للأسواق على المستوى العالمي، إليكم مراجعة Xperia 5 III من سوني الأصغر حجمًا.

مراجعة Xperia 5 III

مواصفات Xperia 5 III

مواصفات هاتف Xperia 5 III

بالنظر إلى مقارنة بين مواصفات Sony Xperia 1 III وهاتف سوني اكسبريا 5 III، فإن معظم مواصفاتها الرئيسية مثل المعالجات وحتى أجهزة العدسة التي يهتم بها العديد من محبي Sony هي تقريبًا نفس المواصفات، ونجد أن الشاشة مخفضة والجسم أخف، فلا عجب أن بعض الناس يعتقدون أن Xperia 5 III هو النسخة المصغرة من Xperia 1 III.

في الواقع، أول شعور بهاتف Xperia 5 III هو أنه خفيف الوزن بالفعل، لأنه لا يزال يرث الهيكل المصمم مع شاشة 21: 9 في المنتصف، ويبلغ عرض الهيكل الإجمالي 68 مم فقط، كما أن قبضة اليد بالهاتف جيدة جدًا.

من المتوقع أن هاتف Xperia 5 III يكون أسهل في إجراء عمليات مختلفة بيد واحدة بعد تصغير الجسم، ومع ذلك، لا يوجد فرق كبير بين الهاتفين Xperia 5 III وXperia 1 III.

الشاشة

ظهر الجهاز مصنوع من زجاج Gorilla Glass 6 مع لمسة نهائية ناعمة، وهذا على الرغم من أن مقاومة الخدش للهاتف قد لا تكون جيدة مثل طبقة حماية Gorilla Glass Victus الموجودة في Xperia 1 III، ولكنها تخلق شعورًا جميلًا مشابهًا جدًا للشكل القديم. 

نظرًا لانخفاض مواصفات البكسل في الشاشة، فإن نتيجة تشغيل سوني اكسبريا 5 III أفضل قليلاً من سوني اكسبريا 1 III.

المعالج

لا يزال هاتف Xperia 5 III يستخدم أفضل معالج Qualcomm S888 لهذا العام، والذي هو في الأساس نفس معالج اكسبريا 1 III من حيث أداء المعالجة.

الكاميرا

  • ليس من الصعب أن تجد أن مواصفات الكاميرا الثلاثية العدسات المستخدمة في الجزء الخلفي من هاتف Sony Xperia 5 III وXperia 1 III هي نفسها بشكل أساسي.
  • فكلها عدسات رئيسية بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة تليفوتوغرافي ثنائية البؤرة.
  • ولكن في الواقع، تفتقر وحدة الكاميرا Xperia 5 III إلى جزء مهم موجود في 1 III، وهي عدسة ToF 3D، وبدون مساعدة ToF 3D، يمكن لهاتف Xperia 5 III التكبير فقط بناءً على تباين الصورة على العنصر الحساس للضوء، وستكون السرعة أبطأ قليلاً من ToF، لكن التأثير على تجربة التصوير والتصوير ليس كبيرًا جدًا، خاصة الصورة من العدسة الرئيسية، حيث لا يزال يحتفظ الهاتف بمستوى عالٍ بالتصوير كما هو الحال في Xperia 1 III.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد