مراجعة لأهم إمكانيات ساعة جوجل الجديدة Google Pixel Watch

بعد ما يقارب من عام من ظهور بعض الشائعات الأولى حولها، أصبحت ساعة Google Pixel Watch أخيرًا بالأسواق، والتي تعمل بنظام Wear OS 3.5، وبالرغم من أن ذلك الإصدار نادرًا، حيث يتم رؤيته بدون واجهة One UI Watch من شركة سامسونج، وتتميز Pixel Watch باختيارين من حيث الاتصال – Wi-Fi وLTE – ولكنها بحجم واحد فقط وهو 41 ملم، حيث يوجد على الأقل رباط صغير وكبير في علبة الساعة.

إمكانيات Google Pixel Watch

تم تجهيز الساعة Google Pixel Watch بشاشة بمقاس 1.2 بوصة، والتي تصل سطوعها لدرجة 1000 شمعة للرؤية الخارجية، وتمتلك وضع التشغيل الدائم Always On Display، وغطاء محمي بطبقة من Gorilla Glass 5 الذي يغطي الساعة على هيئة شكل قبة ليعطيها حماية أكثر ضد الخدوش والكسور الناتجة عن السقوط، والتحكم المادي يكون فقط عن طريق الزر الموجود بجانب الساعة، كما أن هيكل الساعة مصنوعا من الفولاذ والمتميز ضد الصدأ، لذلك لابد أن يكون متينًا كثيرا.

تحتوي Pixel Watch على مستشعر ضربات القلب في الجزء السفلي من الساعة، بجانب مستشعر ECG للحصول على تقارير أكثر تفصيلاً لضربات القلب، واستفادت شركة Google من خبرة فريق Fitbit لتطوير خوارزميات بدقة أكثر، لتتبع صحة عملائها العامة ويمكن للساعة أن تخبر حاملها بالوقت الأفضل للراحة أو الاسترخاء.

كما يمكنك أيضًا أن ترتدي تلك الساعة وأنت تسبح، وهذا لتصنيفها بانها مقاومة للماء 5ATM (ما يعني قدرة الساعة على مقاومة الماء حتى عمق 50 مترًا).

بدلاً من شريحة خاصة كما هو الحال في الهواتف الذكية، اختارت شركة Google معالج Exynos 9110، والذي تم استخدامه في ساعات Galaxy منذ سنة 2018، وقد تم تزويدها بذاكرة وصول عشوائي (RAM) مناسبة تصل سعتها إلى 2 جيجابايت، (يحتوي Watch5 Pro الجديد على 1.5 جيجابايت) وتعتقد Google أن البطارية تكفي لتدوم يوم كامل.

كما ذكرنا في السطور الماضية، ان هناك إصدار LTE إذا كنت تريد استخدام الساعة بدون هاتف ذكي، بخلاف ذلك سوف تحصل على اتصال Wi-Fi 2.4 جيجا هرتز وBluetooth 5.0 المعتاد، بجانب NFC لـ Google Pay (أو خدمات الدفع الأخرى عبر الهاتف المحمول).

سعر Google Pixel Watch

في أوروبا ستكلفك Pixel Watch (Wi-Fi) 350 دولارًا / 380 يورو، في حين أن خيار LTE يمكن أن يكون بسعر 400 دولار / 430 يورو.

كما يمكنك الحصول عليها مجانًا، إذا قمت بطلب Pixel 7 Pro مسبقا، وتأتي Pixel Watch مع ستة أشهر مجانية من Fitbit Premium بالإضافة إلى ثلاثة أشهر من YouTube Premium.

صور Google Pixel Watch


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد