مدير إعلانات فيس بوك يجعلك قادرًا على تحقيق أرباح أكبر مما تتوقع

مدير إعلانات فيس بوك هي أداة يوفرها فيسبوك للمسوقين لإنشاء إعلانات فيسبوك وإدارتها. كما يمكن من خلاله عرض الحملات الإعلانية وإجراء تغييرات فيها والاطلاع على نتائجها، لذلك تعد إجادة التعامل مع مدير الإعلانات هي الخطوة الأولى لجميع المسوقين لاحتراف التسويق على منصة الفيسبوك، لأن مدير الإعلانات يساعد المسوقين على تحليل الجمهور المستهدف، مما يجعلهم قادرين على تحقيق مبيعات أكثر أو الحصول على زيارات أكبر لمنتجاتهم وبالتالي أرباح أكبر مما تتوقع، يمكنك فتح مدير الإعلانات من خلال الشريط الأيسر على جانب الصفحة، واختار مدير الإعلانات.

مدير إعلانات فيس بوك

مدير إعلانات فيس بوك

يمكنك استخدام مدير الإعلانات للقيام بالكثير من المهام ومنها:
إنشاء الحملات الإعلانية: يمكنك إنشاء الحملات الإعلانات الاحترافية، وتصميمها وتحديد أهدافك من الحملة، وفيما يلي سنتطرق لكيفية عمل الإعلان.
إدارة عدة إعلانات في وقت واحد: يتيح لك مدير الإعلانات إمكانية إدارة أكثر من حملة إعلانية في نفس الوقت بسهولة بدون تشتيت تركيزك بين الحملات، كما تستطيع تعديل إعدادات الحملات ونسخها لتكرارها في حملات أخرى.
عرض مستوى أداء إعلاناتك: يوفر لك مدير الإعلانات الكثير من الأدوات التي تساعدك في عرض البيانات عن أداء إعلاناتك بالإضافة إلى إعداد التقارير لعرض النتائج لأداء حملاتك الإعلانية وتحليل نتائجها، لتستطيع تطوير أداء الإعلانات وفهم جمهورك المستهدف بشكل أعمق.

كيفية عمل إعلان باستخدام مدير الإعلانات

القيام بعمل إعلانات على منصة الفيسبوك غير قاصر على الخبراء فقط، الأمر بسيط ولن تواجه أي تعقيدات، مدير الإعلانات يوفر لك الكثير من الأدوات البسيطة لفهم أداء الإعلانات، لكن كل ما تحتاجه هو معلومات لفهم سوق منتجاتك بعمق بالإضافة الى اتباع الخطوات التالية:

حدد هدفك من الإعلان

الخطوة الأولى في إنشاء الإعلان هو هدفك منه، ماذا تريد أن تحقق من الإعلان، قد يقوم البعض بالحملات الإعلانية بيع منتج ما حينها سيكون الهدف هي الحصول على رسائل على الصفحة أو الواتس أب، وربما تتم المبيعات على موقع إلكتروني حينها سيكون الهدف زيارات أكثر لموقعك، وعند القيام ببيع المنتجات من خلال تطبيق ربما يكون الهدف تحميلات أكثر للتطبيق، وفي بعض الأحيان يكون الهدف من الإعلان هي إشهار مطعم أو مقهى وهنا يجب أن يكون هدفك مشاهدات أكثر.

حدد جمهورك المستهدف

تحديد الجمهور المستهدف لن يتحقق إلا بفهم عميق للسوق، حتى تستطيع تحديد الفئة المهتمة بمنتجاتك، من حيث العمر والموقع الجغرافي الذي ستوفر منتجاتك خلاله بالإضافة الى اهتمامات الجمهور وسلوكياتهم.

مكان عرض الإعلان

يمكنك اختيار مكان عرض الإعلان من خلال مدير الإعلانات، حيث يمكنك عرض إعلانك على الفيسبوك أو الماسنجر أو الانستجرام، كما يمكنك تحديد عرض الإعلان لمن يستخدم الواي فاي فقط أو لمستخدمي الهواتف الذكية أم الحواسيب كما يمكنك تحديد النظام الذي يعمل به الهاتف الذكي.

هناك الكثير من المميزات والخيارات التي يوفرها لك مدير إعلانات فيس بوك لتحقيق نتائج أفضل والوصول إلى جمهورك المستهدف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالمريم يلطان المذحجي يقول

    اذا كان فى ارباح اى فلا مانع من الاعلانات