ما هو الإنترنت المظلم أو ال”دارك ويب”، وما الذي يمكن أن تجده فيه، وما مدى سهولة الوصول إليه

يسمع الكثير منا بكلمة “الإنترنت المظلم”أو الديب ويب أو الدارك ويب أحياناً، هل تعلم ما معنى هذه الكلمات؟ هل تعلم ما هو الديب ويب والدارك ويب؟

ما هو الدارك ويب؟

إذا كنت لا تعلم بالضبط معاني هذه المفردات فأنت في المكان الصحيح، في هذا المقال ستعرف كل مما يجب عليك معرفته بهذا الخصوص، عالم الدارك ويب المذهل.

كلمة الدارك ويب بالإنجليزية تعني الإنترنت المظلم وكلمة الديب ويب تعني الإنترنت العميق، وهما وجهان لعملة واحدة مع إختلاف طفيف في المعاني، يقول خبراء الإنترنت أن الإنترنت الذي نستخدمه يومياً ويمثل المواقع الإلكترونية وملفات اليوتيوب وغيرها من الأشياء ما هي بين 5-6% من الإنترنت الحقيقي!

قد تكون تلك المعلومة غريبة عليك، وذلك لأن الإنترنت عالم كبير جداً ومليئ بالخفايا والأسرار وماتعرفه عن الإنترنت لا يمثل شيئاً عنه أبداً.

أوجه الإختلاف بين الإنترنت العادي والإنترنت المظلم

تسمى هذه الصورة بنظرية الجبل الجليدي، وكل منطقة مشار إليها في الجبل تمثل نوع معين من أنواع الإنترنت.

كما شاهدت في الصورة السابقة فإن الإنترنت الذي تستخدمه هو شيئ بسيط جداً ولكن ربما ستسأل نفسك عن ما إذا كان الباقي من الإنترنت مشابه للذي نستخدمه أم لا، الإجابة هي لا، الإنترنت المظلم والإنترنت العميق مختلفان تماماً عن ما تراه كل يوم من معلومات وأنشطة، وذلك لأن للإنترنت المظلم إستخدامات أخرى مثل النشاطات غير المشروعة التي تتمثل في تجارة المخدرات والاسلحة وحتى الأعضاء البشرية!

أما الديب ويب فهو يختص بشئ آخر تماماً وهو الأنشطة الأكثر تعقيداً مثل الانشطة البنكية وحسابات الحكومة وغيرها من الأشياء المعقدة.

متصفح (تور)

للدخول إلى عالم الإنترنت المظلم فإن ذلك يحتاج منك إلى شجاعة وقلب قوي لأن ما ستراه هناك لا قيود عليه، فتوقع أي شيءهناك من دون أي استثناءات، وستحتاج أيضاً إلى متصفح خاص يمكن أن يعمل مع جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه وهو متصفح تور “TOR” الذي سيقوم بإخفاء بياناتك كلها.

آخر ما سنتكلم عنه هو إذا كنت ستدخل في عالم الدارك ويب لإشباع الفضول داخلك فإن ذلك غير آمن أبداً ولا أنصحك بالدخول إليه أبداً، وأما إذا كان دخولك إليه بغرض التسلية فهذا قد يعرضك لمخاطر لاحصر لها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خالد العراقي يقول

    اخي لي ماتنشرو الروابط مال ديب ويب