لمستخدمي أندرويد .. احترس من Fakecalls مخترق الحسابات الخطير

حذر خبراء الأمن السيبراني أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد” من فيروس “Fakecalls” الخطير، هذا الفيروس الذي يستهدف اختراق هاتفك ويتحكم في مكالماتك الهاتفية بشكل كبير، بعدها يمكنه توجيه مكالماتك الهاتفية للجهات الاحتيالية التي تقوم بدروها بالاستيلاء على حساباتك البنكية.

فيروس Fakecalls يستهدف الحسابات البنكية

ويعتبر الفيروس الذي أطلق عليه “fake cells” أو المكالمات المزيفة، أخطر ما يواجه المتخصصين في تامين الحسابات المصرفية، حيث يعتمد الفيروس على اعتراض المكالمات التي يُجريها المستخدم مع الهيئات المالية مثل البنوك، الأمر الذي يمكنه من معرفة كافة البيانات وتوجيهها إلى المحتال الذي يقبع على الجهة الأخرى من المكالمة، وفقا لتقرير سكاي نيوز عربية.

وذكرت صحيفة “The sun” البريطانية أن الفيروس يتخفى بشكل يشبه التطبيقات الرسمية التي توفرها المؤسسات المالية والبنوك، وبعد تثبيته يوجه المستخدم بعمل أي أجراء على حسابه البنكي، مثل التحقق من الرصيد، أو سداد أي فواتير مالية.

Fakecalls يقتنص الحسابات البنكية

بمجرد دخول المستخدم باستخدام رقم حسابه وكلمة مروره، يستولى الفيروس على هذه البيانات الحساسة ويوجهها لسرقة كافة الأموال والأرصدة من الحسابات البنكية، وذلك حسبما أكد موقع “كاسبرسكي ديلي” التابع لشركة “kaspersky” المتخصصة في الحماية من الفيروس، والتي أوصت جميع المستخدمين بضرورة تنزيل البرامج من مصادر موثوق فيها مثل متجر جوجل بلاي، وقراءة والتحقق من كافة الأذون التي تمنحها للبرنامج أثناء التنزيل.

وفي حقيقة الأمر فإن هذا الفيروس الخطير يستخدم آليات مبتكرة للسيطرة على حساب ضحاياه، حيث يمكنه أن يظهر لك على شكل خدمة دعم البنك الذي تتعامل معه، كما يمكنه حظر المكالمات الحقيقية الصادرة من البنك والتي تصدر لتحذير الضحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد