لعبة بوكيمون جو Pokemon go “كل ما تريد معرفته عن اللعبة”

 

لعبة بوكيمون جو Pokemon go “كل ما تريد معرفته عن اللعبة”

لعبة بوكيمون انتشرت بشكل كبير بعد إسبوع من صدور هذة  اللعبة، وانتشر عبارات وجدل على مواقع التواصل الإجتماعى الكثير يؤيد اللعبة، والكثير أيضاً يعارض هذة اللعبة، حيث أن اللعبة تنتهك عدد كبير من الصلاحيات الموجودة على الهاتف، لعبة بوكيمون جو لاقت شعبية كبيرة وحققت هذة الشعبية خلال إسبوع واحد، وقد أدى الإقبال وزيادة أعداد مستخدمين اللعبة بشكل كبير لم يتوقعه احد لهبوط بسيرفرات اللعبة.

تعرف على لعبة البوكيمون جو

لعبة بوكيمون جو هى محاكاة للبرنامج الكرتونى الموجود من فترة كبيرة، وهذة اللعبة تعتمد على أن يقوم اللاعب بصيد البوكيمون، عن طريق التجول بالهاتف في الشوارع والتي يأتى لك تنبية بوجود البوكيمون بة، وهذة اللعبة تعتمد أساسا على Gps، والكاميرا الخاصة بالهاتف، وهذة اللعبة تستنزف بطارية الهاتف بشكل كبير جدا، وتحتاج هذة اللعبة الإتصال بالانترنت دائما، كما تحتاج منك رمى كور إفتراضية ليتم إصطياد كائنات البوكيمون عن طريق رمى الكور، ومن الأسباب التي جعلت اللعبة تحظى بشعبية كبيرة هو دمج الخيال بالواقع وهو أمر شيق يجعلك تعيش في عالم مختلف.

لعبة بوكيمون جو Pokemon go “كل ما تريد معرفته عن اللعبة”
لعبة بوكيمون جو Pokemon go “كل ما تريد معرفته عن اللعبة”

طريقة الحصول على اللعبة

اللعبة غير متوفرة في الدول العربية، وهذا ما أعلنتة الشركة المصنعة للعبة ولكنها متاحة في استراليا وفي الولايات المتحدة وفي نييوزلاندا وفي اليابان، وسوف تتوفر اللعبة لباقى البلدان خلال الأسابيع القادمة حيث أن اللعبة تعتمد على التجوال في الشارع وعلى إصطياد العديد من البوكيمون.

 

لعبة بوكيمون متاحة لهواتف الآيفون، والهواتف التي تعمل بنظام الآندرويد، ولكنها تحتاج نسخة جديدة للأندويد حيث أن اللعبة  تستهلك الكثير من موارد الهاتف.

كيف تم الحصول على اللعبة في البلاد العربية

يتساءل الجميع كيف تم توافر اللعبة بالرغم أن الشركة المصنعة صرحت أنها لم تطرحها في البلاد العربية حتى الآن، وبالرغم من عدم توافر اللعبة رسمياً، أصدرت مواقع التقنية طرق تحصل بها على اللعبة، وذلك عن طريق تغير البلد التي تقوم بتسجيلها حساب أى كلاو، الدول المتاحة بها اللعبة، ولهواتف الآندرويد تم توفير روابط للحصول على اللعبة، ولكن هذه الطرق غير رسمية والحصول منها على اللعبة قد يمثل خطورة على الهاتف.

 

المشاكل التي تنتج عن اللعبة

ظهرت بعض المشاكل في الدول الموجودة بها اللعبة، حيث قام البعض في الولايات المتحدة باستخدام الهواتف والبحث عن البوكيمون في المطار، وقد صدر تحذير من الشركة يحذر من اللعب اثناء العمل، وأثناء القيادة، وحذرت من البحث في المنشآت الحكومية على البوكيمون.

وقد ينتج العديد من المشكلات عن هذة اللعبة في الفترة القادمة، حيث يجب الأخذ في الإعتبار الحذر أثناء ممارسة اللعبة التي تعتمد على التجول في الشوارع مما يعرض حياة الشخص للخطر حيث أنه يسير دون تركيز وسط السيارات لذلك وجب التحذير على المستخدمين أخذ الحيطة أثناء التجول في الشوارع.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد