لحماية رصيدك من السرقة.. فعل كود إلغاء الاشتراكات

يعاني كثير من مستخدمي الهواتف المحمولة من مشكلة نفاذ الرصيد بعد الشحن دون إجراء أي مكالمات أو إرسال رسائل، وعادةً ما يكون هذا الأمر بسبب اشتراك المستخدم في خدمات ترفيهية أو إخبارية أو رياضية، وبالرغم من إلزام وزارة الاتصالات لشركات المحمول بضرورة إرسال «كود» للعميل يوضح تفعيل الخدمة الترفيهية، وتوضيح نوع الخدمة وتكلفتها، وإذا قام العميل بتجديد الخدمة فإنه يلزم إرسال قيمة الخصم للعميل، ولكن قد يعاني بعض المستخدمين من اشتراك أبنائهم الصغار في بعض الخدمات الترفيهية دون علمهم.
لذلك قد وفر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للمستخدم كود *155# يتيح لهم إمكانية التعرف على جميع الخدمات المشترك بها، ومن ثم إلغاء الاشتراك قبل إجراء عملية شحن الرصيد، وهذا الكود هو كود مجاني، حيث أوضح الموقع الرسمي للجهاز أن المستخدم بإمكانه استعمال هذا الكود في أمرين الأول الاستعلام عن الخدمات الترفيهية المقدمة من قِبل شركات الاتصالات والتي تعرف بخدمات القيمة المضافة، أما الثاني فهو إلغاء الاشتراك في الخدمات الترفيهية ومنها الخدمات الرياضية والإخبارية والألعاب.

خطوات إلغاء الاشتراكات في الخدمات الترفيهية

يقوم المستخدم بإلغاء الاشتراك في الخدمات الترفيهية التي لا يرغب بها عن طريق الاتصال بالكود المجاني *155# قم اتباع الخطوات الآتية:

  • بعد الاتصال على كود *155# سيظهر لك خيارين، الأول الضغط على «1» لخدمات القيمة المضافة، والثاني الضغط على «2» لخدمة معرفة المديونية.

  • عند الضغط على «1»، سيظهر لك كل الخدمات الترفيهية التي قد اشتركت بها سلفًا بالإضافة إلى كود إلغاء الاشتراك بها، وإذا كنت غير مشترك بأي خدمة ترفيهية ستظهر لك رسالة بالآتي «ليس لديك خدمات ترفيهية».
  • وإذا أردت التأكد من عدم وجود أي خدمات أخرى، اضغط على رقم «1» مرة أخرى، وستظهر لك رسالة تأكيدية تنص على التالي «ليس لديك خدمات مفعلة في هذا القسم».

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد