لحذف التطبيقات بطريقة صحيحة وآمنه … 4 خطوات يجب عليك القيام بها قبل حذف تطبيقك

حذف أحد التطبيقات من هاتفك ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض التطبيق هو عبارة عن مجموعة من البرمجيات والتي تقوم بالدخول إلى هاتفك وتحتاج إلى بعض الخطوات كي تتخلص منها وإلا سيكون الحذف ظاهريا فقط ويظل التطبيق متواجد بشكل مخفي من خلال ملفاته البرمجية والترابط بينه وبين تطبيقات أخرى، لذا يجب القيام بالخطوات التالي شرحها.

حذف التطبيقات بطريقة صحيحة وآمنه

خطوات حذف التطبيقات بطريقة صحيحة

1_ الخطوة الأولى وهي قبل أن تقوم بحذف التطبيق قم بمسح كافة بيناتك الشخصية على سبيل المثال لا الحصر تطبيق الواتساب أو تطبيق تليجرام تكون مسجل برقم الهاتف ومعرف بأرقام التعريف لحذف تطبيق مثل واتساب أو تليجرام الدخول إلى إعدادات التطبيق ومن الأسفل ستجد كلمة حذف حسابي وبالضغط عليها يقوم التطبيق بحذف البيانات المشتركة بين التطبيق والمستخدم.

2_ الخطوة الثانية لحذف أحد التطبيقات، قم بإلغاء أي ربط بين التطبيق وبين تطبيق آخر مثال الربط مع الفيسبوك فهناك العديد من التطبيقات التي تتطلب الدخول ببيانات الفيسبوك أو تطبيقات مشابهة له مثل جوجل كروم، وهنا يجب الانتقال إلى إعدادات التطبيق والتأكد من فك الترابط بين التطبيق وتطبيقات أخرى أو من إعدادات المتصفح أو إعدادات الفيسبوك وحذف التطبيق المربوط.

3_ الخطوة الثالثة لحذف التطبيق بشكل آمن، للتأكد من حذف التطبيق بشكل كامل قم بالانتقال إلى تطبيق سطح المكتب إن وجد لتتأكد من حذف  كافة البينات الشخصية حتى من نسخة سطح المكتب، وعدم الربط بينها وبين تطبيقات أخرى.

4_ إن لم تتمكن من حذف التطبيق قم بالتواصل من خلال خدمة عملاء التطبيق على المتجر وبعد ذلك قم بحذف الإيقونة الخاصة بالتطبيق بعد التأكد من الحذف الكامل للبيانات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد