كيف يمكن استخدام ميزة سماع التسجيلات الصوتية على واتساب WhatsApp ومعاينتها قبل إرسالها

يعد واتساب من البرامج الشهيرة التي يستخدمها عدد كبير من المستخدمين على مستوى العالم،فهو يعد أحد الوسائل المستخدمه في التواصل بين الأفراد سواء في الأعمال أو التواصل الإجتماعي،مما جعل المتخصصين في إدارة وتطوير برنامج الواتساب البحث الدائم عن حل المشاكل التى تواجه مستخدمي هذا التطبيق وتطوير أداء التطبيق لما يحتاجه مستخدميه.
حيث قاموا بإضافة ميزة تسمح للمستخدم بسماع الرسالة الصوتية ومعاينتها قبل إرسالها إلى الطرف الاخر،ويمكنك بعد ذلك إرسال ذلك التسجيل الصوتي أو حتى حذفه دون علم طرف المحادثة الاخر،وهذه الميزة الرائعة تعمل على جميع أنظمة التشغيل سواء أندرويد، ios،ويندوز،أو حتى ماك أو إس،كما أنها انتشرت بشكل كبير جداً في الفترة الأخيرة.

أولاً لتطبيق ميزة واتساب WhatsApp(سماع التسجيلات الصوتية قبل إرسالها) على windows& macOS:

  •  تقوم بفتح برنامج واتساب ديسك توب،بعد ذلك نختار الشخص المراد إرسال الرسالة الصوتية إليه.
  • نضغط على أيقونة الميكروفون ضغطة واحدة فقط باستخدام زر الضغط الأيمن في الماوس،بعد ذلك نقوم بتسجيل الرسالة النصية التي نريدها.
  • بعد الإنتهاء من التسجيل الصوتي نقوم بالضغط على أيقونة إيقاف التسجيل باللون الأحمر وبذلك يمكنك معاينة هذه الرسال قبل إرسالها.وبإمكانك إرسالها أو حذفها بالضغط على أيقونة المسح.

ثانياً تطبيق ميزة سماع التسجيلات الصوتية قبل إرسالها على أندرويد & iOS :

  • نبدأ بفتح تطبيق واتساب على الهاتف الخاص بنا،و من ثم تحديد الطرف الذي سيستقبل الرسالة الصوتية.
  • والان نقوم ببدأ تسجيل الرسالة الصوتية بالضغط المطول على أيقونة الميكروفون وبعد الإنتهاء من التسجيل، لمعاينة هذا التسجيل تقوم بسحب أيقونة الميكروفون نحو علامة القفل أعلاها وهكذا يمكنك سماع تسجيلك قبل إرساله والتأكد إذا كان به خطاء ما يتطلب مسحه وإعادة تسجيل مرة أخرى ،أو إن كان صحيح فتكمل عملية الإرسال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد