كيف تقوم بقفل واتساب ببصمة الإصبع بالخطوات.. للأندرويد والآيفون

نرغب جميعنا في الاحتفاظ بأكبر قدر من الخصوصية في زمننا الحالي خاصة بعد أن أصبح هناك الكثير من منصات التواصل الاجتماعي مثل واتساب وفيسبوك وانستجرام وتويتر وغيره من شبكات التواصل الاجتماعي، وفي العادة تحتوي تلك المنصات على الكثير من البيانات والمعلومات الخاصة بنا، مثل الدردشات والصور ومقاطع الفيديو التي نشاركها مع اصدقائنا واقاربنا، وفي مثل هذه الحالات يجب علينا أن نقوم بتأمين معلوماتنا وبياناتنا على هذه التطبيقات عبر اتباع بعض إجراءات الأمان بالطبع.

هناك الكثير من المعلومات والبيانات الموجودة على تطبيق واتساب إذا كنت تستخدم واتساب كتطبيق التواصل الأساسي مع الأصدقاء والأقارب على هاتفك المحمول، وبالتالي يجب عليك اتباع بعض إجراءات الأمان من أجل الاحتفاظ بأكبر قدر من الخصوصية، ولكي لا يقوم أحد ما بفتح تطبيق واتساب على هاتفك ورؤية ما تقوم به أو ما ترسله وتشاركه مع الأشخاص الآخرين في الدردشات، لذلك أفضل إجراء يجب عليك اتباعه في هذه الحالة هو قفل التطبيق على هاتفك بحيث لا يمكن لأي أحد أن يفتح التطبيق مرة أخرى بدون أن يحصل على إذنك.

على الرغم من أن تطبيق واتساب يوفر الكثير من إجراءات الأمان مثل تشفير المحادثات وتشفير المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بالطبع، ولكن هذا لا يكفي أيضا، وبما أن واتساب يهتم بخصوصية المستخدمين فقد أتاح ميزة قفل التطبيق عبر بصمة الإصبع حتى لا يتمكن أي أحد آخر غير مالك الهاتف نفسه القيام بفتح التطبيق بدون الحصول على الإذن، وبالطبع لن يتمكن من القيام بذلك طالما هناك بصمة إصبع، فهذا الشخص المتطفل سيحتاج إلى بصمة إصبعك لكي يتمكن من فتح التطبيق على هاتفك مرة أخرى.

قفل واتساب عبر بصمة الإصبع

قامت الشركة المطورة لتطبيق واتساب بطرح ميزة جديدة تهتم بخصوصية المستخدمين عندما يقومون باستخدام واتساب على هواتفهم المحمولة، وتم طرح الميزة على جميع أنواع الهواتف المحمولة سواء كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل ios، وبالتالي يمكنك تفعيلها بكل سهولة وبساطة، وهذه الميزة ستكون كافية بالنسبة لك إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بخصوصيتك على واتساب، وستجعلك في غنى عن التطبيقات والبرامج الخارجية المتخصصة في قفل التطبيقات والملفات الأخرى.

في الماضي كان أي شخص يرغب في قفل تطبيق ما أو الاحتفاظ بملف ما سواء كان صورة أو فيديو بعيداً عن أنظار الأشخاص الآخرين، يقوم على الفور بتحميل برنامج ما سواء من متجر جوجل بلاي أو من متجر آب ستور، أو حتى من الإنترنت، من أجل قفل التطبيقات وتخزين الملفات الأخرى في ملفات سرية بحيث لا يمكن لأي أحد الوصول إليها بدون الحصول على إذن مالك الهاتف المحمول، ولكن أصبح الآن بإمكانك قفل تطبيق واتساب بدون الحاجة إلى تطبيقات وبرامج خارجية لكي تقوم بذلك.

باتباع بعض الخطوات البسيطة يمكنك قفل واتساب على هاتفك المحمول عبر بصمة الإصبع وبالتالي ستكون قادراً على الحفاظ على خصوصيتك بعيداً عن المتطفلين ولن يكون أي أحد قادر على فتح واتساب مرة أخرة على هاتفك، أو بدون الحصول على بصمة إصبعك لكي يتمكن من فتح واتساب، ويمكنك قفل واتساب عبر بصمة الإصبع عبر اتباع الخطوات التالية.

خطوات قفل واتساب عبر بصمة الإصبع للاندرويد

1- في بداية الأمر قم بفتح واتساب على هاتفك الأندرويد.

2- انتقل إلى الإعدادات في واتساب عبر الضغط على الثلاث أشرطة في الزاوية بالأعلى.

3- بعدها قم بالضغط على خيار الخصوصية.

4- قم بالتمرير للأسفل لتجد خيار قفل واتساب عبر بصمة الإصبع، ثم اضغط على الخيار وبعدها سيتم نقلك لشاشة تفعيل بصمة الإصبع الخاصة بك.

5- بعدها قم بالضغط على قفل واتساب ببصمة الإصبع والموافقة على القيام بالإجراء.

6- الآن قم بالخروج من تطبيق واتساب وعد مرة أخرى وستجد أن واتساب تم قفله ولن يتم فتحه إلى بوضع بصمة الإصبع الخاصة بك.

ملحوظة: يجب عليك العلم أن خيار القفل عبر بصمة الإصبع لن يعمل لديك إلا إذا كان هاتفك الذكي حديث ومدمج بخاصية التعرف على بصمة الإصبع، وستجد هذا الخيار في هواتف الأندرويد التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 10 أو أعلى من ذلك وليس أقل.

خطوات قفل واتساب عبر بصمة الإصبع للأيفون

1- في هاتفك الآيفون قم بفتح واتساب لديك وانتقل إلى الإعدادات في الخيارات في أسفل الشاشة لديك.

2- بعدها قم بالضغط على خيار الحساب.

3- انتقل بعدها إلى خيار الخصوصية وبعدها قم بالضغط على خيار قفل الشاشة في شاشة الخصوصية.

4- ستجد في الشاشة لديك خيار قفل عبر بصمة الإصبع، قم بالضغط على الخيار وقم بتفعيل بصمة الإصبع.

5- بعدها قم بالخروج من تطبيق واتساب وعد إليه مرة أخرى وستجد أن خيار بصمة الإصبع تم تفعيله، ولن يتم فتح واتساب للأشخاص الآخرين إلا عن طريق التعرف على بصمة الإصبع.

ملحوظة: في هواتف الآيفون التي تعمل عبر بصمة الإصبع فقط ستجد خيار قفل واتساب عبر بصمة الإصبع فقط، أما هواتف الآيفون الحديثة التي تأتي مدمجة بخاصية التعرف على الوجه، ستجد أن واتساب يوفر لهذا النوع من الهواتف خاصية قفل التطبيق عبر بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه أيضا، ويمكنك الاختيار حسب رغبتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد