لمنع الإنفجار.. خطوات رائعة لمنع سخونة بطارية الهاتف خلال فترة الصيف

يحاول العديد من مستخدمي الهواتف الذكية خلال فترة الصيف، التقليل من ارتفاع درجة حرارة الهاتف، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من ارتفاع حرارة جميع الأجهزة الإلكترونية، وخاصة الهواتف المحمولة التي يتم استخدامها غالباً على مدار الأربعة والعشرين ساعة، سواء خلال فترات النهار أو فترات الليل سواء في العمل أو المنزل.

لمنع الإنفجار.. خطوات رائعة لمنع سخونة بطارية الهاتف خلال فترة الصيف

كيفية منع ارتفاع حرارة الهاتف

قدم العديد من الخبراء بعض النصائح الرائعة من أجل مواجهة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، والذي قد تؤدي في النهاية إلى الانفجار من زيادة حرارة البطارية المصنوعة من الليثيوم، حيث أنها تصل إلى حد الاحتراق عند ارتفاع درجة الحرارة، وسخونة الهاتف مع وضعه في غطاء أو جيب المستخدم.

من جانبه أصدر المركز الهندسي الروسي “SafeNet” أحدث التعليمات لمنع سخونة بطارية الهاتف خلال فترة الصيف، حيث يجب على المستخدم اتباع عدد من الخطوات البسيطة والسهلة من أجل التخلص من تلك المشكلة.

خطوات منع سخونة البطارية

  •  يجب في البداية إيقاف تشغيل Bluetooth وGPS الذي قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز، وفتحها عند الحاجة فقط من أجل تقليل حرارة الهاتف.
  • ضرورة إيقاف تشغيل وحدة Wi-Fi حتى لا يبحث الهاتف عن الشبكات المتاحة باستمرار، مما يسهم في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  • يجب على المستخدم شحن الهاتف بالأجهزة الأصلية ولابتعاد عن الوصلات الضعيفة التي تعمل على إرهاق البطارية.
  • ضرورة استخدام أغلفة “الجراب” من أنواع جيدة، والتي تمنع من زيادة حرارة الهاتف.

  • من الأشياء الهامة التي تعمل على تقليل ارتفاع درجة حرارة الهاتف عدم تعرض الهاتف لأشعة الشمس بشكل مباشر وعدم وضعه في الجيب طوال اليوم.
  • في حال ارتفاع درجة حرارة الجوال والشعور بالسخونة، يجب فك الجهاز ونزع الجراب ووضعه في مكان بارد من أجل التهوية.
  • في النهاية يجب وقف جميع التطبيقات التي تحتاج للإنترنت، من أجل وضع لهاتف في راحة من الاستخدام خلال فترات اليوم مما يقلل سخونة الهاتف.

من خلال الخطوات السابقة والنصائح التي قدمها الخبراء لجميع مستخدمي الهواتف الذكية سواء أندرويد أو آيفون، يمكنك  تقليل درجة حرارة الهاتف ومنع انفجاره بسبب سخونة البطارية والهاتف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    علم صغيرك ماجبت شي جديد؟

    1. سامي علي يقول

      ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمين.. تنفيذ تلك الخطوات تحمي الهاتف والبطارية