كيفية شراء domain – خطوات شراء دومين من جودادي ونيم شيب

أسماء النطاقات هي أساس أي موقع ويب. هم ما يكتبه الناس في متصفحهم لزيارة موقعك. لذلك من المهم اختيار اسم مجال جيد لموقعك على الويب. في هذه المقالة، سنقدم لك

ما هو الدومين

يعد المجال معرفًا فريدًا يوفر الوصول إلى موقع ويب أو خدمة أخرى عبر الإنترنت. عند زيارة أحد مواقع الويب، يتصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالخادم الذي يستضيف الموقع ويطلب الصفحة التي تريد رؤيتها. ثم يرسل الخادم الصفحة المطلوبة مرة أخرى إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يُطلق على جزء العنوان الذي يأتي بعد “النقطة” اسم نطاق المستوى الأعلى (TLD)، ويشير إلى نوع موقع الويب الذي تزوره. على سبيل المثال، “.com” هو موقع ويب تجاري، و”.gov” موقع ويب حكومي، و”.edu” موقع ويب تعليمي. هناك أيضًا نطاقات خاصة بالبلد، مثل “.uk”

مميزات الدومين المدفوع عن المجاني

المجال المدفوع له مزايا معينة على المجال المجاني. أولاً، إنه يمنح موقع الويب الخاص بك مظهرًا أكثر احترافًا. كما أنه يسهل على الأشخاص العثور على موقع الويب الخاص بك حيث من المرجح أن تظهر المجالات المدفوعة أعلى في نتائج محرك البحث. تأتي المجالات المدفوعة أيضًا مع حسابات البريد الإلكتروني والميزات الأخرى التي يمكن أن تجعل إدارة موقع الويب الخاص بك أسهل. أخيرًا، يُظهر امتلاك مجال مدفوع أنك جاد في عملك وتلتزم بتوفير تجربة عالية الجودة عبر الإنترنت لزوارك.

 

خطوات شراء دومين من جو دادي

 

 

 

انتقل إلى موقع جودادي من هنا وأدخل المجال الذي تريد شراءه في شريط البحث. تحقق مما إذا كان المجال المطلوب متاحًا، وحدده إذا كان متاحًا. اختر المدة التي تريد تسجيل نطاقك فيها، وأضف أي خدمات إضافية تحتاجها (على سبيل المثال، حماية الخصوصية). أدخل معلوماتك الشخصية وتفاصيل الدفع لإكمال عملية الشراء.

خطوات شراء دومين من نيم تشيب

 

 

 

إذا كنت ترغب في شراء اسم مجال من NameChip، فإن العملية في الواقع بسيطة للغاية. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى موقع الويب الخاص بهم من هنا وإدخال اسم المجال الذي تريده في شريط البحث الخاص بهم. إذا كان اسم المجال متاحًا، فستتمكن من إضافته إلى سلة التسوق الخاصة بك والدفع. يمكن السداد عبر PayPal أو بطاقة الائتمان، وبمجرد اكتمال المعاملة، سيكون اسم المجال لك!

 

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا الدليل حول كيفية شراء نطاق من Godaddy وNamecheap. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في تركها أدناه. وتأكد من إعادة التحقق قريبًا للحصول على مزيد من النصائح والحيل المفيدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد