كيفية استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف عن طريق جوجل

يبحث العديد من الناس عن طريقة استرجاع الصور والفيديوهات التي تم مسحها عن طريق الخطأ من الهاتف  أو من خلال عمل فورمات للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد، حيث يمتاز نظام اندوريد بحفظ نسخة احتياطية لجميع الملفات الموجودة بالهاتف والتي تشمل الصور والفيديوهات لاسترجاعها عند الحاجة أو عند المسح النهائي لتلك الملفات من الهاتف، في السطور القادمة سوف نوضح لكم كيفية استرجاع الصور المحذوفة نهائيا من الهاتف الاندرويد.

 

خطوات استرجاع الصور المحذوفة من جوجل لهواتف الاندرويد 

تعتمد عملية استرجاع الصور مرة أخرى  على النسخ الاحتياطية التي يتم حفظها من قبل جوجل، لذا فإن لم تفعل تلك الخاصية أو حرصت على إيقافها قبل ذلك لن تستطيع استرجاع الصور مرة أخرى، لاسترجاع الصورة مرة أخرى يجب اتباع الآتي: 

  • من خلال هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد قم بالدخول على تطبيق صور ٠google

  • قم بالذهاب إلى أسفل الصفحة واختر الدخول على المكتبة ثم سلة المهملات.

  • قم بالضغط مع الاستمرار على الفيديو أو الصورة التي تريد استعادتها ثم قم بالضغط على استعادة التى سوف تظهر لك مع الضغط الطويل أسفل الشاشة، تظهر لك بعد ذلك المتعلقات التي قمت باستعادتها في كل من: معرض الصور على هاتفك، وأيضا على مكتبة تطبيق صور جوجل الذي يحفظ النسخ الاحتياطية للصور والفيديوهات، وفي الألبوم السابق للصور أو الفيديوهات قبل الحذف.



أسباب تعذر الوصول للصور أو الفيديوهات من خلال النسخ الأحتياطية المحفوظة

إذا تعذر الوصول إلى الصور والفيديوهات في سلة المهملات في تطبيق صور جوجل فلابد أنك تواجه أحد المشكلات التالية:

  • قد مر على الصور المراد  استرجاعها أكثر من ٦٠ يوما، حيث يتم الحذف النهائي من تطبيق صور جوجل بعد مرور ٦٠ يوما من مسح أي من الصور والفيديوهات.

  •  قمت بمسح جميع الملفات الموجودة بسلة المهملات مما يعمل على مسح النسخ الأحتياطية لتلك الصور وعدم القدرة على استعادتها مرة أخرى.

  • إذا تم نقل تلك الصور إلى سلة المهملات من ٣٠ يوما على الهواتف التى تعمل بنظام اندرويد ١١ فأكثر، حيث تعد مدة السماح لاستعادة الصور على تلك الهواتف ٣٠ يوما بحد أقصى ثم يتم حذفها نهائيا بعد ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. بليغ يقول

    الفيديوهات