كيفية استخدام تويتر في الدول المحظورة مثل روسيا؟

أطلقت منصة تويتر ميزة في الأيام القليلة الماضية يمكنك من خلالها تسجيل الدخول إلى تويتر واستخدامه في الدول المحظورة، خاصة بعد إعلان تويتر حجب المنصة في روسيا من قبل السلطات الروسية، وأكدت شركة تويتر وفيسبوك أنها تحاول استعادة الوصول إلى المستخدمين الروس، بعد قيامهم بحظر وسائل إعلام روسية أدت إلى حجبهم في روسيا.

تويتر ومتصفح تور

تويتر ومتصفح تور

كيفية استخدام تويتر في الدول المحظورة

يمكنك استخدام تويتر في روسيا من خلال ميزة متصفح Tor والمعروفة أيضًا باسم onion، حيث سيتمكن المستخدمين الروس من الوصول إلى المواقع التي امتدادها onion بديلًا عن امتداد com، ويمكنك أيضًا من الوصول إلى المواقع التي امتدادها com ولكن يشتهر بميزة الوصول إلى امتدادها  onion.

ويمكنك من خلال المتصفح tor تصفح المواقع الخاضعة للحظر حفاظًا على معلوماتهم وسلامتهم، حيث سيتمكن مستخدمو متصفح tor من البقاء بشكل مجهول أثناء التصفح، وهو الأمر الذي يجعل الوصول إلى المواقع المحظورة أمر سهل.

وكانت المواقع العالمية مثل فيسبوك لديها نسخة يمكنك تصفحها من خلال ميزة tor، وأعلنت شركة تويتر قبل الغزو الروسي عن قيامها بتطوير نسخة لاستخدامها بهذه الطريقة، وكان المهندس المسؤول عن هذه الميزة أعلن عن هذه الخدمة الجديدة والتي طال انتظارها لمستخدمي متصفح tor.

والجدير بالذكر أن السلطات الروسية  قد أعلنت عن حجب تويتر في روسيا، لتقييده عدد من وسائل الإعلام الروسية، وردت روسيا على هذا التقييد بإعلانها حجب الموقع في بلدها. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    شاومي 11 اولترا كم سعر الي الذكراه الداخلية 512 والرام 12كم السعر بل السعودية

  2. الفاضل الامين يقول

    كم سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية

  3. صادق مسعد محمد محسن المسلمي يقول

    شكرا جزيلا علئ مساعدتكم لنا

  4. مهيب ط يقول

    هلا