كيفية إضافة تردد القنوات الفضائية للرسيفر بالخطوات

مع اقتراب الاجازة الصيفية أصبح الجميع مهووساً فجأة وبشكل غريب بالتليفزيون وبقنواته المختلفة التي تقدم الأفلام والمسلسلات وحتى برامج الطبخ، وتقدم قنوات التلفاز العديد من البرامج والمواضيع التي يشغل بها المرء نفسه ويملأ بها زمنه، ونظراً للملل الشديد الذي يصاحب الاجازات يبدأ الكثير من الناس بإضافة الترددات الخاصة بقنوات الأفلام والمسلسلات وبرامج الأطفال وهنا تظهر المشكلة الأكثر شيوعاً وهي عدم قدرة البعض على إضافة تردد القنوات في الرسيفر، ولحل مشكلة عدم المقدرة على إضافة تردد القنوات والتعرف على الطريقة الصحيحة للقيام بذلك تابع قراءة المقال خطوة بخطوة وستتعرف في النهاية على الطريقة المثالية التي يمكنك بها إضافة تردد أي قناة تابعة للقمر الصناعي الذي يستخدمه المشاهدون في بلادك.

كيفية إضافة تردد القنوات الفضائية للرسيفر بالخطوات 3 14/7/2021 - 1:33 م
  • طريقة إضافة تردد القنوات:

كيفية إضافة تردد القنوات الفضائية للرسيفر بالخطوات 1 14/7/2021 - 1:33 م

  1. قم بتشغيل الرسيفر وقم واضغط على زر القائمة Menu.
  2. ابحث في القائمة التي ستظهر لك عن التركيب installation بالإنجليزية.
  3. اختر بعد ذلك خيار الضبط اليدوي.
  4. اختر القمر الصناعي الذي من المفترض أن يضاف التردد الخاص بالقناة اليه.
  5. ادخل التردد المكون من خمس أرقام، عليك أيضاً إضافة معدل الترميز والترميز والاستقطاب بالترتيب نفسه الذي كتبت به هذه الكلمات.
  6. بعد اتمامك للعملية السابقة قم بتأكيد تثبيت القنوات التي قمت بإضافتها حتى تتمكن من مشاهدتها بشكل عادي في التليفزيون.

وباتباعك لتك الخطوات بطريقة صحيحة لن تحتاج لاستشارة أي أحد ليقوم بضبط الجهاز والقنوات من أجلك، والمضحك في الأمر أن أغلبية مشاهدي التليفزيون يعقدون بأن إضافة القنوات للرسيفر وتشغيلها امر في غاية الصعوبة ولن يتم إلا بعد استشارة أو جلب مختص في الأمر، ولكن الموضوع في حقيقته بسيط جداً ولن يحتاج لمتخصصين أو لكثير من الخبرة للقيام به، فقط قم بتطبيق تلك الخطوات بحذافيرها وبذلك تكون قد اكتسبت أنت الخبرة الكافية في إضافة تردد القنوات.

كيفية إضافة تردد القنوات الفضائية للرسيفر بالخطوات 2 14/7/2021 - 1:33 م

ويبحث المشاهدون في مصر والوطن العربي هذه الأيام عن العديد من القنوات المتنوعة والتي تشتهر بتقديمها للأفلام والمسلسلات المختلفة، وأشهر القوات التي يبحث عنها المشاهدون قنوات فوكس التركية وزي ألوان الهندية، أما قنوات الأطفال فتهيمن قنوات كرتون نتورك وبطوط وميكي على المشهد بشكل عام.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.