كل ما تريد معرفته عن شحن آيفون 13.. و4 نصائح هامة للمستخدمين

طرحت شركة “أبل”، هواتف آيفون 13 دون تزويدها بسماعات أو شاحن، حيث تركت للمشتري شراء تلك الكماليات بشكل منفرد بعكس غالبية هواتفها السابقة، لتعتمد من خلال الآلية الجديدة على امتلاك العملاء لديها لشواحن سابقة تتعلق بهواتفهم والتي يمكن استخدامها في النسخ الجديدة من هواتف الشركة، لذا لا يتطلب الأمر من وجهة نظرها امتلاكهم شواحن جديدة.

ويحتاج شحن هواتف آيفون 13 إلى شراء شاحن جديد في حال عدم امتلاك نفس شواحن “إبل”، كون الشواحن الأخرى مختلفة في الجهد عن شواحن إيفون، لذا يعد استخدام الشاحن الرسمي هو الخيار الأفضل لمن يستخدمون هواتف الشركة.

سعر شاحن آيفون 13

تزيد الأمور تعقيدًا في طريقة اختيار الشاحن الجيد من المتاجر الإلكترونية أمام المستهلكين خاصة وأن بعض المعروض يكون مغشوشًا أو غير أصلي ويتم طرحه بأسعار أقل أمام المستهلكين لجذبهم إلى شرائه.

ويتوفر شاحن آيفون 13 الأصلي بسعر 19 دولاراً أمريكياً وقد يزيد هذا الرقم في بعض المتاجر الكبرى، لكن توفر متاجر أخرى أقل شواحن أسعار منخفضة قد تصل إلى 13 دولاراً أمريكياً، لكن الأزمة تكمن في إمكان انخداع المتسوقين بتلك الشواحن لأنها في الغالب تكون غير أصلية، وهو ما يضر بالجهاز.

ويفضل الابتعاد تماماً عن استخدام أي معدات أخرى تخص الشحن بعيدة عن منتجات شركة إبل حفاظًا على بطارية الجهاز والعمر الخاص بها، ومن ثم يلزم شراء الشاحن الأصلي جون خلق بدائل خارجية.

الشاحن اللاسلكي

ويتاح أمام مستخدمي آيفون 13 استخدام الشواحن اللاسلكية؛ كون الشركة وفرت تلك التقنية في الهاتف، وجعلتها ميزة جديدة يمكن الاعتماد عليها دون الحاجة للشاحن السلكي.

وقد تحل مسألة استخدام الشاحن اللاسلكي العديد من المشاكل التي كانت تواجه المتسوقين، كما دفعت الشركة إلى تصغير صناديق “آيفون”، لعدم الحاجة لتلك المساحة التي كانت مخصصة للشواحن.

وكانت شركة “إبل” قد طرحت هاتفها الجديد في أسواق أكثر من 30 دولة حول العالم، كما حرصت على استطلاع رأي المستخدمين في مسألة التغلب على كل الأزمات السابقة التي كانت تواجه مستخدمي هواتفها، وكذلك طرح شرح كامل للمميزات الجديدة.

نصائح عامة تخص شواحن هاتف آيفون 13

  • الحرص على تدبير مسألة الشاحن قبل شراء الهاتف
  • الابتعاد تماماً عن استخدام بدائل خارجية غير الشاحن الأصلي أو منتجات الشركة
  • شراء الشاجن الجديد من المتاجر الشهيرة والتدقيق في مسألة السعر وعدم الانخداع بالعروض السعرية الأقل
  • إمكانية تجربة الشواحن اللاسلكية كميزة جديدة وقد يتم تعميمها في المستقبل على بقية الهواتف

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد