كشف سر شركة ميتا.. تطبيق تواصل اجتماعي جديد لمنافسة تويتر

دخل ابتكار شركة ميتا اليوم مرحلة الاختبار، حيث عملت الشركة على إنشاء تطبيق تواصل اجتماعي جديد هدفه الأساسي جلب المشاهير والمؤثرين من جميع أنحاء العالم، لينافس تطبيقي تويتر وانستغرام التابع لميتا في استقطاب الشخصيات العامة.

تطبيق جديد يشبه تويتر ومشتق من فكرة انستغرام

يعتقد خبراء التقنية أن المشروع الجديد لميتا والذي لم يتم الإعلان عن اسمه بعد جاء في وقت مناسب للغاية، خصوصاً بعد تدهور شعبية تويتر مع سلوكيات المتطرفة المتبعة عقب استحواذ الملياردير إيلون ماسك على الموقع. ويقول الخبراء أيضاً أن التطبيق سيشبه تويتر كثيراً مع آلية عمل انستغرام.

ويخبر موقع بيزنس انسايدر قراؤه أن التطبيق هذا سيكون عبارة عن منصة انستغرام نفسها تقريباً مع استبدال مشاركة الصور بمشاركة الأفكار والأقوال.

ميتا تعمل على إجراء مقابلات مع المؤثرين والمشاهير من حول العالم

صرحت أيضاً منصة بلوم بيرغ وموقع ذا فيرغ أن موعد الطرح لهذا المشروع سيكون مع حلول الشهر القادم إن صدقت التنبؤات، وتجري شركة ميتا حالياً مقابلات مع عدد كبير من المؤثرين من حول العالم لمعرفة أراءهم بالتطبيق الجديد، ولمس حاجاتهم الناقصة في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى من أجل وضعها في التطبيق الجديد. وتريد ميتا أن تضمن من هذه المقابلات فعالية هذه التطبيق عند طرحه، وحصوله على استحسان المستخدمين عموماً. وكان من ضمن المؤثرين الحاضرين لتلك المقابلات هي المؤثرة ليا هيرمان المختصة في مجال التواصل الاجتماعي.

وذكر موقع بيزنس انسايدر أن هيرمان نشرت تغريدة لها يوم أمس على موقع تويتر لتعلن مشاركتها مع مسؤولي شركة ميتا من أجل الاطلاع على اللقطات الأولية لتصميم التطبيق الذي من المفترض أن ينافس موقع تويتر.

تفاصيل تصميم هذا التطبيق الجديد من ميتا

بحسب زعم ليا هيرمان، فأن التطبيق الجديد يكون قائماً على التدوينات بغض النظر عن حجمها على عكس تويتر الذي يحد من حجم الأحرف الممكن استعمالها في المنشور الواحد. وقالت إنه فعلاً يشبه تويتر إلى حد بعيد. خصوصاً بالتصميم أما آلية الاستخدام في مشابهة لكل من تويتر وانستغرام.

وكشفت ليا أيضاً أن التطبيق هذا سيكون معتمداً على تقنيات البلوك تشاين، أي أنه أحد تطبيقات WEP 3 أو الويب الجديد كونه تطبيق لا مركزي، مما يزيد من تأمين الحسابات فيه، إضافة لذلك سوف تتدخل شركة ميتا بعملية تدفق البيانات فيه من أجل زيادة الأمان.

كما ذكرت ليا أنه من الممكن أن عملية إنشاء الحساب في هذا التطبيق لن تكون مثل باقي منصات التواصل الاجتماعي، حيث أن هذا التطبيق يختص بالمشاهير والمتابعين لهم، ولهذا الأمر قد يتم وضع طبقات للمستخدمين، مثل طبقة مؤثر وطبقة مستخدم عادي، ولا ندري إن كان يمكن للمستخدمين المشاركة في التعليق أو نشرها كمنشورات وحسب، ولكن بالتأكيد سيسمح التطبيق الجديد من ميتا للمؤثرين أن يشاركوا أراءهم بكل حرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد