قريباً تنتهي للأبد.. واتساب يمنع المستخدمين من ميزة متبعة منذ سنوات لتحسين ميزة أخرى

ما زال تطبيق المراسلات الفورية واتساب يعمل على إضافة العديد من المميزات والتحديثات، والتي قد يراها البعض مهمة، والبعض الآخر قد يراها غير ذلك، فمنذ فترة أعلن WhatsApp عن ميزة عرض الرسالة لمرة واحدة، بحيث حينما يرى المستخدم هذه الرسالة سواء أكانت صور أو مقاطع فيديو، فإنها تختفي بشكل تلقائي عقب الإطلاع عليها، وتسمى هذه الميزة بميزة العرض مرة واحدة، أو ميزة الإختفاء الذاتي.

قريباً تنتهي للأبد.. واتساب WhatsApp يمنع المستخدمين من ميزة متبعة منذ سنوات لتحسين ميزة أخرى

واتساب يمنع سكرين شوت في أحدث إصدار تجريبي

والآن يريد واتس أب أن يُجري بعض التحسينات على هذه الميزة، بحيث يتم منع المستخدمين من التقاط “لقطة شاشة” لرسائل العرض لمرة واحدة، وكان مارك زوكر بيرج قد أشار إلى ذلك في وقت سابق، مؤكداً على عزمه منع أخذ سكرين شوت للرسائل تلقائية الإختفاء.

اقرأ أيضاً:

والآن أعلن واتساب WhatsApp بشكل فعلي بدء إطلاق هذه الميزة في أحدث الإصدارات التجريبيبة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وبهذا لن يصبح بإمكان المستخدمين أخذ لقطة شاشة لهذه الرسائل، بعد أن كان هذا الأمر متاحاً للمستخدمين على مدار السنوات الماضية.

كما ستكون ميزة منع لقطة الشاشة لرسائل العرض لمرة واحدة متبوعة ببعض التفاصيل الأخرى، وذلك مثل عدم إعلام المستخدم بمحاولة أحد الأشخاص أخذ لقطة شاشة لرسالة ما، ولن يتلقى المستخدم إشعاراً بذلك، لكن هذه الميزة يمكن التغلب عليها بحيلة أخرى، مثل التقاط صورة بكاميرا هاتف آخر للرسالة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد