قابل للطي.. مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 مميزات وعيوب

تعد شركة سامسونج واحدة من أفضل شركات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم وكانت الشركة قد أعلنت عن هاتفها القابل للطي وهو هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 ولذلك سوف نتعرف فيما يلي على مواصفات الهاتف.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 

شاشة الهاتف الشاشة تأتي بشكل الثقب من نوع Foldable Dynamic AMOLED 2X بمساحة 6.7 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2640 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 426 بكسل لكل إنش وتدعم معدل التحديث الـ 120Hz وتدعم خاصية الـ HDR10+ مع سطوع أقصى 1200 شمعة .. أما عن الشاشة الثانوية فتأتي بجوار الكاميرا الخلفية وتأتي من نوع Super AMOLED بمساحة 1.9 إنش بجودة 260×512 بكسل مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus Plus .
شريحة الإتصال يدعم الهاتف شريحة الـ Nano Sim والـ e-Sim، شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G .
معالج الهاتف  يأتي بمعالج من شركة كوالكم الجديد والرائد من نوع Snapdragon 8+ Gen 1 بتكنولوجيا الـ 4 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 730 فهو نفس الموجود في الـ Samsung Galaxy Z Fold 4 فالمعالج يقدم أداء ممتاز حتى مع الألعاب الثقيلة.
مساحة التخزين يأتي الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، ولا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري.
الكاميرا الخلفية مزدوجة حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتدعم المثبت البصري الـ OIS وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.
الكاميرا الأمامية  تأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 .
بطارية الهاتف  البطارية تأتي بسعة 3700 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 25 واط وشحن لاسلكي بقوة 15 واط وشحن لاسلكي عكسي بقوة 4.5 واط.
نظام التشغيل  اندرويد 12 مع واجهة سامسونج الجديدة الـ One UI 4.1 .
ألوان الهاتف يتوفر الهاتف باللون البنفسجي والأزرق والرمادي والذهبي.

 

عيوب هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4 

  • سعر الهاتف مرتفع.
  • لا يوجد به منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن.
  • لا يدعم إمكانية زيادة المساحة عن طريق كارت ميموري.
  • قدرة الشحن ضعيفة.

مميزات Samsung Galaxy Z Flip 4

  • يدعم الهاتف شبكات الاتصال الجيل الخامس الـ 5G .
  • نظام التشغيل مميز.
  • الشاشة قابلة للطي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد