فيس بوك ينقل مباشرة كسوف الشمس لمستخدميه

ينقل موقع التواصل الإجتماعي الأشهر “فيس بوك ” الحدث الأكثر ترقباً في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتابعه العالم من خلال عدة وسائل منها البث الحي عبر الموقع الرسمي، وهو كسوف الشمس اليوم 21 أغسطس 2017،  وتشمل التغطية بث مباشر ولقطات حية للكسوف من قبل وكالة ناسا لعلوم الفضاء، ويتم نقل كسوف الشمس بتقنية عرض 360 درجة من خلال الكاميرات والمعدات الخاصة بتلك التقنية.

فيس بوك ينقل كسوف الشمس

فيس بوك ينقل كسوف الشمس بتقنية 360 درجة

رسالة تنبيهيه لمستخدمي الفيس بوك لمتابعة كسوف الشمس الكلي

بحسب ما نشر على موقع بيزنس إنسايدر، يتلقى مستخدمو الفيس بوك رسالة تنبيه خاصة بالحدث لمتابعته، وعبر الموقع الناشر عن الحدث بأنه الحدث الفلكي الأكثر ترقباً في عصر يشهد ثورة في وسائل التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن الفيس بوك يقدم دائماً كل ما هو جديد من تفاعل مع المستخدمين وبينهم البعض، فيظل المستخدمين على تواصل بمتابعة الأحداث دون الخروج من الموقع، ويظهر للمستخدمين رسالة يتضمن نصها ” اليوم سيري ملايين من الأمريكيين السماء كما لم يروها من قبل، انضم معنا لمشاهدة هذا الحدث النادر”.

شاهد أيضاً.. فيس بوك يقدم خدمة Watch للمتابعة التليفزيونيو والتغطية الإعلامية.

50 بالون في الهواء.. تنطلق للبث الحي لحدث كسوف الشمس

وقد ذكرت ناسا أنها سوف تطلق 50 منطاد “بالون” في الهواء في عدة ولايات، على ارتفاعات تصل إلى 24384 متراً لبث كسوف الشمس في متابعة حية، لحظة بلحظة، حيث يبدأ حدوث الكسوف بتغطية ظل القمر لقرص الشمس أثناء مروره أمام الأرض بسرعة تبلغ 2000 ميل في الساعة في أول ولاية وهي أوريجون، وتقل تلك السرعة تدريجياً لتصل إلى 1500 ميل في الساعة بولاية ساوث كارولاينا.

تعرف على تفاصيل الكسوف الكلي للشمس وأماكن حدوثه وكيفية مشاهدته.

كسوف الشمس الكلي ومناطيد الهواء
منطاد الهواء يطلق في سماء الولايات المتحدة الامريكية، حيث يحمل معدات تصوير لرصد كسوف الشمس

وتسجل كاساندرا رونيون رأيها في الحدث معبرة عنه بأن العالم سيشهد أشكالاً ومشاهد متنوعة بسبب الكسوف فوق المناظر الطبيعية من الساحل إلى الساحل، أضف إلى ذلك الدراسة العلمية المتوقعة للحدث الفلكي الأكبر في عام 2017.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا…أريد مشاهدة فيديو كسوف الكلي للشمس