واتساب يعلن خبراً صادماً لمستخدمي بعض أنواع الهواتف ووقف دعمه نهائياً لها بدايةً من أكتوبر 2022

أعلنت منصة واتساب التطبيق الأول عالمياً للمراسلات الفورية، عن توقف دعمه بشكل نهائي لبعض أنواع الهواتف الذكية، وذلك في موعد أقصاه أكتوبر المقبل، وبرر WhatsApp هذا القرار بأنه جاء حفاظاً على خصوصيات المستخدمين، وأن بعض المستخدمين يستخدمون أنظمة قديمة يصعب تأمينها، ويجب على الجميع تحديث التطبيق وتحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم.

واتساب WhatsApp يعلن خبراً صادماً لمستخدمي بعض أنواع الهواتف بداية ووقف دعمه نهائياً لها بدايةً من أكتوبر 2022

تفاصيل قرار واتساب الأخير

وقرار WhatsApp الأخير يعني بأنه سوف يوقف دعمه للتطبيق على هواتف آيفون 5 وآيفون 5 سي، والتي قامت أبل بإصدارها في شهر سبتمبر 2012، كما أن أصحاب الهواتف المذكورة لن يستطيعوا تشغيل التطبيق على هواتفهم بدءاً من أكتوبر القادم، ولهذ فإنه يتعين على أصحاب تلك الهواتف تحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهم إلى نظام iOS 12 أو الأحدث من ذلك.

اقرأ معنا أيضاً:

هذا بالنسبة لقرار واتساب فيما يتعلق بهواتف آيفون، أما الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، فإن قرار توقفه سيشمل أيضاً الهواتف التي تعمل بنظام أقدم من نظام 4.1، ولذلك يجب على المستخدمين تحديث هواتفهم إلى نظام  4.1 أو الأحدث، وذلك من أجل الإستمتاع بتحديثات ومزايا واتساب، التي يقوم بإصدارها بشكل مستمر.

ويذكر أن تطبيق المراسلات الفورية واتساب قام بإضافة عشرات التحديثات منذ بداية العام الجاري، وبعض هذه التحديثات والميزات تم إطلاقها رسمياً، والبعض الآخر ما زال قيد التجربة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد