طريقة حجب المكالمات الغير معروفة أو الأرقام المجهولة على هاتف آيفون iPhone

دائما ما تتنافس شركات إنتاج الهواتف المحمولة من أجل إرضاء العميل، وتتركز هذه الاهتمامات في عدة نقط عدة من أبرزها الحفاظ على خصوصية العميل وعدم إزعاج المستخدمين لأجهزتها وهذه المِيزة هي ما نستعرضه اليوم.

iOS

فقد ركزت على ذلك عملاق التقنية الأمريكية شركة أبل Apple أشهر شركات إنتاج الهواتف المحمولة على مستوى العالم وصاحبه الهاتف الأشهر عالميا آيفون iPhone، وقد وفرت في أجهزتها منذ صدور نسخة نظام التشغيل الخاص بها iOS 13 فما أحدث خاصية تمنع الإزعاج من الأرقام المجهولة أو الغير معروفة من الوصول إلى هاتف المستخدم.

تسمى هذه الخاصية (حجب المكالمات المجهولة) وتوفر للمستخدم الخِيار سواء بالسماح للأرقام المجهولة أو التي تظهر رَقَم غير معروف باستقبال الاتصال أو عدم السماح لهذه الأرقام بالوصول للمستخدم صاحب الهاتف.

  • ولتشغيل أو إلغاء هذه الخاصية توجيه إلى الإعدادات من الشاشة الرئيسة للهاتف.
  • ثم النزول لأسفل بالقائمة واختيار الهاتف.
  • ثم من داخل إعدادات الهاتف اختر (إسكات المتصلين غير المعروفين Silence Unknown Callers).
  • في هذه الخطوة يمكنك اختيار تشغيل أو إيقاف هذه الخاصية.

وبهذه الطريقة تكون قد أوقفت تلقي أي مكالمات أو حتى إشعارات من رَقَم غير معروف أو رَقَم مجهول وسيتم تحويل المكالمة إلى صندوق البريد الصوتي تِلْقائيًا وستظهر المكالمة في قائمة المكالمات الأخيرة في الهاتف، ولتلقي المكالمات من رَقَم مجهول ترغب في استقبال المكالمات منه ضيف هذا الرَّقَم إلى قائمة الاتصال أو حتى المكالمات التي تم الاتصال بها مؤخرا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد