طريقة إدراج الفيديوهات من موقع يوتيوب في ملف الوورد Microsoft Word

يستخدم الكثير ممن يعملون على أجهزة الكومبيوتر أنظمة تشغيل مايكروسوفت والتي تأتي ومعها عدة برامج متنوعة تطورها الشركة وتجعل منها أساساً لطبيعة عمل كثير من الناس، ومن أبرز برامج شركة مايكروسوفت برنامج مايكروسوفت اكسيل المخصص لأعمال المحاسبة وبرنامج مايكروسوفت وود وبرنامج مايكروسوفت باور بوينت، ويعد برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word هو الأبرز من بين البرامج الأخرى المخصصة لتحرير وإنشاء المحتوى الكتابي، ويعد برنامج مستندات جوجل أبرز البرامج الأخرى المخصصة لهذا الغرض.

يحتار الكثير من الناس حول كيفية إضافة روابط الفيديوهات من موقع اليوتيوب لملفات الوورد، وعلى الرغم من أن برنامج مايكروسوفت وورد المخصص لسطح المكتب لا يدعم إظهار الروابط المباشرة بعد كتابتها بين النصوص إلا أن هناك طريقة أٌخرى لفعل ذلك سنشرحها بالتفصيل أدناه، ويذكر أن الطريقة الأولى مخصصة لربط روابط فيديوهات اليوتيوب مع النصوص بشكل مباشر في برامج سطح المكتب، توجد طريقة أخرى لفعل ذلك في ملفات الوورد أون لاين ولا تختلف كثيراً عن الأولى وسنشرحها أيضاً.

  • طريقة إضافة فيديوهات من اليوتيوب لملفات الوورد على سطح المكتب:
  1. توجه أولاً لموقع اليوتيوب من أي متصفح، قم بنسخ رابط أي فيديو تريده من أعلى الصفحة في خانة البحث.
  2. افتح برنامج الوورد وتوجه لشريط المهام في أعلى الصفحة واختر إدراج، ستجد عدة خيارات في القائمة اختر منها فيديو على الإنترنت، ويشمل خيار فيديو على الإنترنت جميع الفيديوهات باختلاف الموقع الذي جاءت منه وليس اليوتيوب فقط.
  3. قم بإدراج رابط الفيديو في المكان المخصص له، ويمكنك تغيير اسم الرابط لشيء دو علاقة بموضوع الفيديو.
  • طريقة إضافة فيديوهات من اليوتيوب لملفات الوورد أون لاين:

قم باتباع نفس الخطوات أعلاه، ولكن عند إضافة رابط فيديو من شريط المهام في أعلى الشاشة قم باختيار ادراج، وبدلاً من اختيار فيديو على الإنترنت اختر “ارتباط” من نفس مكان الفيديو، ويمكنك بعد ذلك إضافة المحتوى الذي قمت بكتابته على أي منصة وسيظهر الفيديو بشكل تلقائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد