شرح طريقة عمل صورة متحركة gif باستخدام برنامج فوتوشوب Photoshop CS6

 

 

الآن بعد أن أصبحت صور gif عصرية، ربما تكون قد سألت نفسك عن كيفية صنعها،  وهناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها، والفوتوشوب بالطبع واحد منهم. العملية طويلة نوعًا ما ولكنها في الحقيقة ليست معقدة تحتاج فقط إلى تحديد الصور التي تريد تحويلها إلى gif، وإضافة القليل من الصبر وستصل إلى هناك، لا تعرف من أين تبدأ؟ في.

وسوف نخبرك بكيفية إنشاء صورة gif باستخدام Photoshop CS6.

إليك الخطوات للمتابعة:

1- من الواضح أن الخطوة الأولى لإنشاء ملف GIF باستخدام Photoshop cs6 هي فتح Photoshop CS6 والانتقال إلى ملف> جديد. قم بتسمية الملف، واختر الحجم الذي تريد أن يكون عليه ملف GIF الخاص بك، وتأكد من أن الدقة في 72 وانقر فوق “موافق”.

 

2- انتقل إلى ملف> فتح وحدد الصور التي تريد استخدامها لإنشاء صور gif المتحركة. انقر فوق فتح. سيتم فتحها كعلامات تبويب جديدة على سطح العمل.

 

3- قم بتعديل كل صورة حسب الحجم الذي اخترته للصورة المتحركة. للقيام بذلك، مع كل صورة، انتقل إلى صورة> حجم الصورة وأدخل العدد المناسب من وحدات البكسل.

 

4 -عند تحديد الأداة “نقل” من العمود الأيسر (وهو سهم)، اسحب الصور إلى اللوحة البيضاء التي تم إنشاؤها سابقًا. سوف تصبح طبقات مختلفة من الصورة.

5- ثم انتقل إلى Window> Timeline. ستظهر لوحة جديدة أسفل الصورة.

 

6- في القائمة المنسدلة في منتصف المخطط الزمني، حدد “إنشاء إطار متحرك” وانقر على النص.

7- في الجزء السفلي من المخطط الزمني، انقر حيث يقول “مرة واحدة” لمشاهدة الخيارات المختلفة. هنا ستحدد عدد المرات التي تريدها لتكرار التسلسل. الاختيار المعتاد هو “لانهائي”.

8- أيضًا في اللوحة السفلية، انقر فوق الرمز الذي يشبه صفحة فارغة بزاوية مطوية. سترى إطارًا جديدًا على المخطط الزمني. اضغط عليه حتى تحصل على العديد من الإطارات الموجودة في صورك.

9- حدد الإطار الأول. ثم انتقل إلى لوحة “الطبقات” وانقر على العين في جميع الطبقات بخلاف الطبقة الأولى. هذا يعني أنه في البداية سترى تلك الصورة الأولى. في الإطار الثاني، تتكرر العملية، تاركة في هذه الحالة شاشة العين مرئية فقط للشاشة التي تريد استخدامها كصورة ثانية. وهكذا حتى الانتهاء من جميع الطبقات.

10- إذا نظرت تحت كل إطار زمني، تظهر وحدة زمنية (0 ثانية بشكل افتراضي). قم بتغييرها لتعيين الوقت الذي تريد أن تظهر فيه كل صورة من صورك في gif.

11- انقر فوق الزر “تشغيل” في أسفل المخطط الزمني لترى كيف سيبدو ملف GIF الخاص بك.

 

12- انتقل إلى ملف- حفظ على الويب ثم احفظه بتنسيق GIF. اترك كل شيء آخر كما، والأن لقد قمت بإنشاء صورة gif باستخدام Photoshop CS6.

 

13- إذا قمت بإنشاء ملف GIF من فيديو Youtube، فسيتعين عليك على الأرجح التقاط لقطة شاشة لكل إطار واستخدام اللقطات كصور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد