شرح تفصيلي بالفيديو لتقنية “التزييف العميق” أحدث تقنيات القرن الـ 21 في فبركة الفيديوهات عبر تقنيات الذكاء الإصطناعي

عَبر الإعلامي المصري عمرو أديب مذيع برنامج الحكاية عن انبهاره الشديد من تقنية التزييف العميق التي انتشرت مؤخراً بين محبي التقنية، وتعمل تقنية التزييف العميق على فبركة مقاطع الفيديو بشكل كبير لتحاكي الواقع عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، وفيما يلي شرح تفصيلي عن التقنية وكيفية عملها.

تعمل تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل عام لتحاكي طريقة التفكير التي يعتمدها العقل البشري في تحليل البيانات واستخدامها، وبمعنى آخر يمكن القول بأن الذكاء الاصطناعي صنع ليساعد البشر بشكل كبير على تسخير الآلة.

انتشر مقال مؤخراً على موقع بي بي سي عن تقنية التزييف العميق ليثير المخاوف حول إمكانية استغلال التقنية بشكل خاطئ، وتقنية التزييف العميق تعمل على تركيب الصور على مقاطع الفيديو بحيث يبدو من يظهر في الفيديو واقعياً جداً.

وأثيرت المخاوف حول إساءة الاستخدام مثلاً عند استخدام الصور في الفيديو بدون اذن صاحب الصورة وبالتالي إمكانية استخدامها في أي فيديو ربما يكون مسيئاً للشخصية الأصلية، يمكنك مشاهدة الفيديو لفهم التقنية بشكل أوضح.

يعد موقع “MyHeritage” هو الموقع الرسمي والموثوق لاستخدام هذه التقنية، والموقع تابع لمؤسسة ماي هيرتج الإسرائيلية التي تأسست عام 2003، يمكنك الدخول للموقع من هنا،


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد