هل تعلم أننا ومن سنوات نقوم بشحن هاتفنا المحمول بطريقة خاطئة، اليك النصائح والتفاصيل

الكثير يعانى من عدم بقاء بطارية الهاتف المحمول لمدة كافية، فكم هو مقلق أن لا تستطيع استخدام هاتفك المحمول لمدة ترضيك، بسبب نفذ البطارية، وأيضاً الأكثر قلقا أن تتعرض بطاريتك الخاصة بهاتفك المحمول إلى التلف السريع، الحل الأمثل، لكى تحصل على اداء أفضل لبطارية هاتفك المحمول سواء في القدرة على العطاء أو مدة البقاء هو أن تقوم بشحن بطارية الهاتف بشكل سليم، فمن واقع دراسة نشرها موقع ” بيزنس انسايدر ” أن معظم مشاكل بطاريات الهواتف المحمولة، سببه طريقة الشحن الخاطئة التي يقوم بها معظم مستخدمي الموبايلات، وفيما يلى من سطور سنوضح اليك عزيزي القارئ، الخطوات السليمة لشحن هاتفك المحمول بطريقة صحيحة كما ذكر بموقع ” بيزنس انسايدر “.

خطوات شحن بطارية الهاتف بشكل صحيح

حيث ذكر الموقع، أن ولسنوات طوال يتبع مستخدمي الهواتف المحمولة سلوكيات خاطئة في شحن بطاريات هواتفهم

وأوضح الموقع بعض التوصيات والطرق التي تمكنك من شحن بطارية هاتفك بشكل سليم تمثلت في :

  • اذا امتلئت بطارية الهاتف إلى نسبة 100%، وهى موصولة بالشاحن، لا يعد هذا تصرف صحيح، فمن الأفضل الا تترك البطارية حتى تتم عملية الشحن بشكل كامل، والسبب أن الجهد العالي الناتج عن الشحن الكامل للبطارية، يضغط عليها وأيضاً يسرع من تلفها.
  • لا تترك بطارية الهاتف حتى تفرغ تماما أو تصل إلى معدل 10% من الشحن ثم تقوم بشحنها، بل اشحنها كلما تمكنت من هذا، فهذا مفيد جداً لعمر البطارية.
  • لا تترك هاتفك ساخن خاصة عند الشحن، فعند شعورك بان الهاتف قد ذات درجة حرارته افصله من الشاحن في الحال، كما أن بقاء الهاتف عن مستويات من البرودة مفيد جداً لعمر البطارية.

قد يهمك أيضاً | أسعار موبايلات اوبو في مصر للعام الجديد

وبتلك التوصيات، يمكنك شحن بطارية هاتفك بطريقة سليمة، لتحصل على اداء أفضل للبطارية وأيضاً فترة بقاء أطول لها دون عطب أو تلف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا ،فنحن نتىقى الأخبار uptodate على هذه اىصفحة .