سوني “Sony” تعمل على تطوير مُستشعر بدقة 100 ميجابيكسل لدعم الهواتف المتوسطة

أكدت تقارير حديثة أن شركة سوني تستعد لإطلاق مستشعر جديد من الدرجة المتوسطة بدقة 100 ميجابكسل.

منذ العام الماضي، تم إطلاق مستشعر بدقة 50 ميجابكسل لدعم الكاميرات المتوسطة٬ وكانت أجهزة استشعار Samsung JN1 GN5 هي الأكثر شيوعًا، في حين أن الإصدارات الأخرى من الكاميرات المتوسطة تشمل دقة 48 أو 64 ميجابكسل.

في إطار هذا السياق، أشار التقرير الجديد الذي جاء عبر “Digital Chat Station” إلى أن شركة Sony بدأت بالفعل في العمل على مستشعر CMOS الجديد الذي ينتمي إلى الدرجة المتوسطة، وهو أحد إصدارات Sony لسلسلة من أجهزة الاستشعار IMX800.

مستشعر Sony بدقة 100 ميجابيكسل

تم تعيين هذا المستشعر ليكون أول إصدار من Sony من مستشعرات الكاميرا التي تعمل بدقة 100 ميجابكسل، وهي الدقة التي تنتقل بها Samsung من التركيز على المُستشعرات المُنخفضة الدقة إلى المُستشعرات العالية الدقة.

مستشعر Sony القادم يستهدف الإصدارات المتوسطة

أكد مصدر هذه التسريبات أن مستشعر Sony القادم يستهدف إصدارات متوسطة من الهواتف الذكية، ومن المتوقع أن يُنافس مستشعر Samsung HM2 المقدم في هواتف Redmi Note 11 Pro 5G وRedmi K50 Pro.

سامسونج تطور أجهزة استشعار جديدة

تعمل شركة الكورية الرائدة في مجال التكنولوجيا Samsung، على تطوير ترقية جديدة في أجهزة الاستشعار، حيث أوضحت التسريبات أن الإصدار التالي من أجهزة الاستشعار سيأتي بحجم أكبر من مستشعر ISOCELL GN2 الحالي الذي يبلغ حجمه 1/1.12.

من ناحية أخرى، أشارت التسريبات إلى أن شركة Sony تطور أيضًا إصدارًا جديدًا من سلسلة مستشعرات IMX900 الأكبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد