سعر ومواصفات Samsung Note 9 والمقارنة بينه وبين Samsung Note 8

مواصفات وسعر سامسونج نوت 9 مع مقارنة بينه وبين سامسونج نوت 8

بعد كشف الغطاء عن هاتف سامسونج المُنتظر والإعلان الرسمي عنه إليك ما جاء به Note 9 ليتميز على شقيقه Note 8.

حقيقة تتميز شركة سامسونج بتواضعها وسماعها رأي مراجعي الهواتف، بعدما رأوا بعض العيوب في Note 8 مثل مكان البصمة وحجم البطارية، وتم بالفعل تعديل هذه العيوب ليأتي Note 9 على قمة الهواتف الذكية الموجودة حالياً.

samsung note 9
سامسونج نوت 9

هل حقاً صدقت سامسونج في تسمية هاتفها Note 9 بـ “مرحباً بالقوة الخارقة”؟

إليك ما يُميز Note 9 عن Note 8:

أولاً الأداء:

البطارية: جاء نوت 9 ببطارية كبيرة جداً بقوة 4000mAh تدوم معك طوال اليوم، بحيث أنك تستطيع إنجاز مهامك اليومية بشحنة واحدة لبطارية تصل إلى هذا الحد، أما النوت 8 فكانت بطاريته بقوة 3300mAh.

Samsung note 9
سامسونج نوت 9

الشبكات: أصبحت سرعة التحميل والتثبيت هائلة إلى حد كبير وهذا بفضل شبكة gigabit LTE وWi-Fi وهوائي 4×4 MIMO  مما سيتيح لك هذا الهاتف سرعة تحميل تصل إلى 1.2Gbps، بعدما كانت سرعة التحميل في نوت 8 تصل إلى 1.0Gbps.

المُعالج والرام: سيمنحك هذا الهاتف أداءً عالياً بفضل المعالج المتطور الذي يعمل به، ونظام التبريد المؤلف من الماء والكربون لتجنب ارتفاع درجة حرارة جهازك، ومعيار الذكاء الاصطناعي لضبط أداء الهاتف والألعاب دون أي بُطء، هذا مع ذاكرة رام تصل إلى 8GB، بعدما كانت في نوت 8 تصل إلى 6GB.

سامسونج نوت 9
samsung note 9

الذاكرة: وهذه ما تميز الهاتف بشدة، فقد جاء الهاتف بذاكرة داخلية بحجم 512GB، ويقبل ذاكرة خارجية تصل إلى نفس الحجم 512GB، أي أنك ستمتلك 1 تيرابايت في هاتفك، بعدما كانت ذاكرة نوت 8 128GB.

الصوت: عِش مع تجربة صوت مُبتكرة بفض سماعات استريو المؤلفة بنظام AKG، أيضاً ونظام الصوت Dolby Atoms الذي يُنشئ الصوت ثلاثي الأبعاد، فيُدخلك مع الأجواء، ويجعلك تعيش تجربة الصوت السينمائي، بينما نوت 8 يدعم نظام AKG فقط.

الأمان: الجهاز وقلم s-pen يأتيا مقاومين للماء والغبار، فإن أداءاهما لا يتأثر إذا غمرتهما في الماء لعمق 1.5 متر، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة، وهذا بعد تصنيف IP68 العالمي.

جلاكسي نوت 9
سامسونج نوت 9

الحماية: يأتي الجهاز مع 6 أنواع من الحماية، (قارئ بصمة العين المنفردة بها شركة سامسونج- المسح الذكي للوجه- المسح الذكي لبصمة الإصبع- نموذج النقاط- كلمة المرور- الرقم التعريفي الشخصي)، هذا كله يأتي في جهاز واحد لحماية بياناتك من التطفل.

نوت 9
samsung note 9

ثانياً التصميم:

الشاشة: تأتي الشاشة بحجم 6.4 بوصة، 512 بيكسل لكل بوصة، وبدقة وضوح 1440 x 2960، من نوع Quad HD+ Super AMOLED ، بينما نوت 8 فكان بحجم 6.3 بوصة.

نوت 9
samsung note 9

ثالثاً القلم s-pen:

يتميز هذا القلم عن باقي أقلام سلسلة النوت السابقة، فلم يبقى مجرد قلم للكتابة، بل أصبح جهاز للتحكم في الهاتف من بُعد، يمكنك الآن أخذ صور لنفسك بطريقة يعجز بها الآخرون، مع خاصية التحكم بالكاميرا من خلال هذا القلم.

s-pen
التقاط الصور بالنوت 9

كذلك إذا كنت تشرح في قاعة عبر هاتفك فيمكنك التحكم في عرض محتوى الشرح من خلال القلم، أيضاً يمكنك التحكم في فتح التطبيقات ورفع مستوى الصوت وغيرهم من الإعدادات التي يمكنك ضبط القلم عليها من داخل الهاتف.

أيضاً يمكنك كتابة ملاحظاتك بالقلم على الشاشة وهي مُقفلة، ويمكنك رسم وتخطيط مشاريعك، وإضافة اللمسات الحية على رسائلك الخاصة.

رابعاً الكاميرا:

camera note 9
كاميرا نوت 9

يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة في الخلف، الكاميرا الأساسية منهما تأتي بفتحتى عدسة تعمل تلقائياً لالتقاط أفضل صور، مع كاميرا أمامية.

الكاميرا الأساسية الخلفية ذات العدسة المزدوجة، تكون العدسة بفتحة F2.4 إذا كنت تصور في ضوء النهار، وبفتحة عدسة  F1.5 عند التصوير ليلاً، وهذه الخاصية تعمل بصورة تلقائية.

كما تأتي الكاميرات بتقنية HDR لالتقاط أفضل صور ملونة في الظلام.

الكاميراتين الخلفيتين يأتيا بدقة 12MP مع تقريب الصورة بمعدل مرتين، وهناك أيضاً ميزة dual OIS التي تجعل الصورة واضحة للغاية حتى مع اهتزاز الهاتف قليلاً، وإمكانية التصوير بالحركة البطيئة جداً تصل إلى 960  إطارًا في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8MP هذا فضلاً عن القلم الذي يمكنك التحكم من خلاله في التقاط الصور حتى بُعد 10 أمتار.

خامساً محتويات العلبة:

جلاكسي نوت 9
صندوق سامسونج نوت 9

سادساً السعر:

لم تُعلن الشركة رسمياً عن السعر لكن ربما يرتفع سعر الهاتف عن 1000 دولار، ويمكنك حجز الهاتف من خلال الموقع الرسمي لشركة سامسونج.

باختصار Samsung Galaxy Note 9 هو قوة خارقة حقاً بما يقدمه من إمكانيات عملاقة، سواء البطارية أو القلم أو الذاكرة أو الحماية، وحقاً سيتربع على قمة الهواتف الذكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد