سر تراجع تويتر وحذف ميزة ترتيب عرض التغريدات Sparkle

أعلنت منصة تويتر، تراجعها رسميًا بخصوص إطلاق خاصية جديدة تمكّن المستخدمين من الانتقال سريعًا بين الصفحة الرئيسية وأحدث التغريدات بضغطة زر واحدة، وهي التي تتغلق بترتيب عرض التغريدات Sparkle.

تغريدات تويتر

تويتر

 

وأكدت المنصة بأنها ستقوم بتأجيل تفعيل الخاصية مؤقتًا نظرًا للضغوطات القانونية الأخيرة التي أجبرتها على تخيير المستخدم بين عرض أحدث التغريدات، أو الترتيب الخوارزمي التلقائي للصفحة الرئيسية الذي تعتمده المنصة.

 

وشددت على أنه سيتم إيقاف تفعيل الخاصية مؤقتًا على أن تخطط الشركة مستقبلًا إلى الكشف عن خيارات أخرى، مشيرةً إلى أنها قامت بذلك الإجراء بالرغم من القبول الواسع الذي حظت به الخاصية التي لم تستمر سوى أيام معدودة، وذلك بفضل تخلصهم من الارتباك الذي كان يحدث عندما يقومون بالخروج من الصفحة الرئيسية ثم العودة إليها مرة أخرى، ولكن الصفحة تلقت رسائل من عدد كبير من المستخدمين الذين عبروا عن استيائهم من هذا التحديث الجديد.

 

وكانت تويتر قد أعلنت نهاية الأسبوع الماضي عن إطلاق الخاصية الجديدة على أجهزة أيفون وقريبًا على التطبيق الخاص بهواتف أندرويد وتطبيق “واتساب ويب” من مايكروسوفت لجميع المستخدمين، حيث أضافت أيقونة Sparkle (النجمة اللامعة) أعلى يمين الصفحة الرئيسية، والتي كانت تتيح التبديل بين خيارين وهما خيار Home لعرض التغريدات وفقًا لخوارزميات تويتر الأساسية، وخيار Latest لعرض أحدث التغريدات على التطبيق اعتمادًا على الجدول الزمني للمستخدم.

 

ونوهت إلى أنها تعمل على دراسة خيارات أخرى جديدة من أجل جدولتها خلال الفترة المقبلة، بعد إزالة أيقونة التبديل بين الصفحة الرئيسية وأحدث التغريدات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد