سامسونج تكشف عن Galaxy Note 9 ومميزات جديدة وحصرية

قامت شركة سامسونج بالكشف عن هاتفها الجديد Galaxy Note 9 من خلال مؤتمر صحفي أنعقد أمس في مدينة نيويورك الامريكية ويتوافر في الهاتف العديد من إنالمميزات الجديدة حيث يأتي Note 9 بشاشة 6،4 بوصة عالية الدقة من نوع Super AMOLED وبدقة 1440 *2960 بكسل ونسبة الطول إلى العرض 18.5:9 والهاتف مغطي بزجاج Corning Gorilla Glass 5 للحماية من الصدمات ويعمل الهاتف بنظام Android 8.1 وبذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت وهناك أصدار أخر من الهاتف بسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت مع أمكانية وضع ذاكرة خارجية microSD بسعة 512 جيجابايت إي للحصول على ذاكرة تخزين تصل إلى 1000 جيجابايت ويعتبر هذا الأصدار هو الطراز التاسع من هذة الفئة.

يعمل الهاتف بمعالج Exynos 9810 Octa أو Qualcomm SDM845 Snapdragon 845، وكشفت سامسونج في المؤتمر أمس إن هذة الفئة من المعالجات أفضل من النسخة السابقة بنسبة 33% ويحتوي على بطارية 4000 ملي أمبير لكل ساعة والتي تعتبر هي الأقوى حتى الآن في عائلة نوت وذكرت الشركة إن البطارية قادرة على العمل طوال اليوم.

أما عن الكاميرا فيدعم Galaxy Note 9 كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.5-2.4، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 وتوفر الكاميرا في نوت 9 مزايا وقدرات تصوير حديثة بسبب دعم الكاميرا لنظام الذكاء الأصطناعي، وذكرت الشركة إن الهاتف يتوافر باللون النحاسي والأرجواني، والأزرق والأسود.

ميزة جديدة متعلقة بجودة الصور

ذكرت شركة الأذاعة البريطانية BBC إن هاتف Galaxy Note 9 يدعم خاصية جديدة لتحذير مستخدمية إذا كانت الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا جيدة أم لا حيث يمكن أن تكون الصور باهتة الألوان ومن مهام خاصية “كشف عيوب الصور” أنها قادرة على أكتشاف الصور الخارجة عن التركيز، وعيون شخص مغلقة في الصورة، والأضاءة السيئة ويرجع هذا لفضل دعم الكاميرا لنظام الذكاء الأصطناعي.

وذكر المحللون إن أضافة سامسونج لهذة الخاصية نقلة فريدة من نوعها ومن شأن هذة الأضافات الجديدة تعزيز مكانة شركة سامسونج في المنافسات الشرسة بينها وبين شركة هواوي الصينية.

 

DeX mode خاصية تحول نوت 9 إلى كمبيوتر

تسعي شركة سامسونج منذ سنوات عديدة لتحويل هواتفها الجديدة إلى حواسيب من خلال DeX mode، وتبعاً لما ذكرتة الشركة في المؤتمر الصحفي فأنة يمكن لمستخدمية تفعيل تقنية DeX mode وذلك عن توصيل الهاتف بمحول HDMI الخاص بإي شاشة بمخرج USB-C الخاص بالهاتف ليتمكن المستخدمين من تشغيل التطبيقات والألعاب المختلفة على الشاشة بالأضافة إلى أستخدام الهاتف كلوحة تعقب أو لوحة مفاتيح.

ويجب إن يعمل DeX mode التابع Note 9 عن توصيلة بمحول USB-C إلى HDMI، ويتوافر أيضاً هذا الوضع في Galaxy Tap s4 مما يجعلة أكثر أفادة وأستخدام وخاصة للأشخاص الذين يحتاجون شاشة أكبر للرسم والتدوين.

لعبة فورتنيت تصل إلى نوت 9

من ضمن فعاليات المؤتمر كشفت الشركة المطورة للعبة فورتنيت عن أطلاق أول أصدار لها على منصة الآندرويد من اللعبة ويكون حصرياً على هواتف سامسونج، وذكرت الشركة إن اللعبة الآن ستكون متوفرة في هاتف Galaxy Note 9 وGalaxy tap S4 فقط وستوافر في جميع الأجهزة في الفترة المقبلة.

ووضحت الشركة إن يمكن الحصول على الأصدار التجريبي للعبة بداية من اليوم لكل من أجهزة  S9 / S9 Plus وNote 8 وGalaxy S8 / S8 Plus وGalaxy S7 وGalaxy S7 Edge وTab S3″، ويمكن تحميل اللعبة من Launcher Game في سامسونج.

ويأتي الأعلان الرسمي لشركة سامسونج بعد ما اشارت إلى العديد من التقارير تفيد بأمكانية حدوث ذلك، ويمكن إن تكون اللعبة متاحة على هواتف سامسونج بشكل حصري لمدة تصل إلى 30 يوم أو أكثر، قبل أصدارها للعديد من الهواتف الأخري.

الفرق بين نوت 8 و9

لايبدو الفرق بين هاتف نوت 8 ونوت 9 كثيراً إلى حداً ما، حيث يعمل كل منهما بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 ويأتي الأختلاف في مساحة الشاشة حيث يتوافر نوت 8 بشاشة 6،3 بوصة ويحتوي نوت 9 على شاشة أكبر قليلاً بمساحة 6،4 بوصة، ويحتويان على نفس دقة الشاشة.

يحتويان على كاميرا أمامية 8 ميجابيكسل وكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل ويكون الأختلاف في الكاميرا بين الأصدارين هو نظام الذكاء الأصطناعي الموجود في هاتف نوت 9.

يحتوي هاتف نوت 8 على معالج Snapdragon 835 وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، يختلف عنة  نوت 9 بدعمة لمعالج Snapdragon 845 وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مما يجعل أستخدامة أفضل في التطبيقات والألعاب.

يدعم هاتف نوت 8 ذاكرة داخلية تصل إلى 64 جيجابايت وببطارية 3300 ملي أمبير في الساعة، ولكن جاء نوت 9 بذاكرة داخلية تصل إلى 512 جيجابايت وببطارية هي الأقوى في هذة السلسلة بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة.

سعر Galaxy Note 9

يتوافر نوت 9 بنسختين الأولي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت ويتوافر بسعر 1000 دولار، والنسخة الثانية بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت بسعر 1250 دولا ومن المتوقع نزول الهاتف في الأسواق بداية من 24 أغسطس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد