راقب أطفالك أثناء النوم بواسطة الهاتف الذكي

لا شك أن الكثير من الآباء يجدون صعوبة في النوم لاسيما حين يكون أطفالهم متواجدين في المنزل وخاصة الأطفال الرضع، والمعروف عن الأم أنها لا يمكنها ترك ابنها ينام لوحده في غرفته لأنها بالطبع تخاف عليه من أن يبدأ بالبكاء والصراخ أو يستفيق من النوم دون أن تحس بذلك، فالأم دائما تحرص على أن يكون طفلها أمام أعينها طوال الوقت لكي تكون دائما مطمئنة عليه.

يمكن استغلال الهاتف الذكي بطريقة ذكية من أجل مراقبة الأطفال الصغار عن بعد وهم نائمين، لكي يسهل عليك أن تنشغلي بمهامك بعيدة عن الطفل وأنت مرتاحة البال. حيث يمكن تحويل الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الآندرويد إلى جهاز مراقبة للأطفال أثناء النوم وذلك بواسطة تثبيت تطبيق مجاني يدعى “Baby Monitor” الذي يعمل على تحويل الهاتف الذكي إلى جهاز للمراقبة، فالتطبيق يعمل على إرسال تنبيه إلى أي هاتف آخر بمجرد بكاء الطفل وصراخه.

التطبيق هو مخصص لالتقاط صوت بكاء الطفل أثناء النوم، فبمجرد بداية الطفل بالبكاء والصراخ يعمل التطبيق على إرسال رسائل نصية تنبيهيه إلى أي هاتف آخر.

طريقة استعمال التطبيق سهلة للغاية فبعد تنصيبه على الهاتف الذكي وفتحه تظهر لك الشاشة التالية:

Baby Monitor

تقوم بالضغط مباشرة على الكتابة الأولى “Baby Alarm” ثم تدون رقم الهاتف الذي تريد استقبال فيه الرسائل النصية عند وصول الإشعار ببكاء الطفل كما هو مبين في الصورة

Baby Monitor_

في الأخير قم بالضغط على “Start The Baby monitor”، وقم بوضع الهاتف الذكي بجوار الطفل، بعد ذلك يمكنك الذهاب لإكمال انشغالاتك وأنت مطمئن، وفور بداية الطفل بالبكاء والصراخ سوف تتلقي رسالة نصية تنبيهيه على الرقم الذي قمت بتسجيله في التطبيق.

تطبيق Baby Monitor


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد