خلال فترة الحجر المنزلي تعلم كيفية إجراء مكالمة فيديو جماعية عبر تطبيق واتساب

 مكالمات الفيديو الجماعية هي واحدة من أفضل الطرق للبقاء على اتصال مع أصدقائنا أو أحبائنا أو حتى زملاء العمل البعيدين، وهذا مفيد بشكل خاص الآن حيث تطلب الحكومات في جميع أنحاء العالم من مواطنيها البقاء في منازلهم في الحجر الصحي بسبب تفشي الفيروس التاجي كوفيد-19، فمن خلال سطورنا القادمة سنشرح كيفية إجراء مكالمات فيديو جماعية لأجهزة Android وiPhone وحتى عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على تطبيق واتساب.

FILE PHOTO: The WhatsApp messaging application is seen on a phone screen August 3، 2017. REUTERS/Thomas White/File Photo

 

مكالمات فيديو جماعية على واتساب..

تطبيق واتساب هو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم، لذلك من المحتمل أنك لن تواجه مشكلة في الموافقة على مقابلة هذا التطبيق مع أصدقائك قبل بدء مكالمة الفيديو الجماعية، اجعل هاتفك متصلاً بشبكة WiFi، حيث تستهلك مقاطع الفيديو الحية كمية كبيرة من بيانات الجوال.

 

على الرغم من أن تطبيق واتساب يتمتع بميزة كبيرة، نظرًا لأن معظم أصدقائك وعائلتك على دراية بالفعل بهذا التطبيق، إلا أنه يحتوي أيضًا على عيوب، وهما العَيبان الوحيدان عند إجراء مكالمة فيديو جماعية هو أن مكالمات الفيديو عبر واتساب تقبل ما يصل إلى أربعة أشخاص، لذلك إذا كانت مجموعة أكبر فهذا التطبيق ليس لك، أما العيب الثاني هو أنه لا يمكنك إجراء مكالمات فيديو إلا باستخدام هاتفك المحمول، كما أنه لا يوجد خيار لمكالمة الفيديو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

ومع ذلك إذا لم يكن هذان العاملان مشكلة بالنسبة لك، فإن واتساب هو خيار رائع، لذلك يجب عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة لإجراء مكالمة جماعية على تطبيق واتساب:

 

إنشاء محادثة جماعية مع الأشخاص الذين ترغب في إجراء محادثة جماعية بالفيديو على نظام التشغيل iOS، ستجد هذا الخيار في أعلى الشاشة، حيث يقول “إنشاء مجموعة” على هاتف Android، من ثم سيكون عليك الضغط على زر الدردشة الموجود في الزاوية اليمنى السفلية ثم اختيار”مجموعة جديدة”.

بمجرد إنشاء المجموعة، انقر فوق رمز الاتصال في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، سيتم عرض أعضاء المجموعة الذين يمكنك الاتصال بهم، قم بتحديدها واختر رمز كاميرا الفيديو لإجراء مكالمة فيديو جماعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد