خطر شديد يواجه مستخدمي واتس آب على هواتف الأندرويد وخبراء تقنيون يحذرون

قامت مجموعة مختصة بالإنترنت بالتحذير من خطر شديد يتعلق بمستخدمي واتس آب على هواتف الأندرويد، ونصحوا بضرورة التحقق من هواتفهم وعدم التأخر في ذلك، مؤكدين أن التأخر في التحقق من جهازك قد يؤدي إلى تسليم معلوماتك الشخصية للمتسللين، ويأتي هذا التحذير بعد اكتشاف نوع مقلق من برامج ضارة قد تضع مستخدمي WhatsApp في مرمى الهاكرز.

خطر شديد يواجه مستخدمي واتس آب على هواتف الأندرويد وخبراء تقنيون يحذرون

تحذير من تحميل واتس آب من مواقع غير رسمية

ووفق الصحيفة البريطانية ديلي إكسبرس والتي نشرت التحذير لمستخدمي واتس اب، فقد أشار الفريق الأمني بموقع Dr. Web، إلى أن الأمر قد يبدو مرعباً، ولكن هذا الخطر لا يمثل قلقاً إلا للمستخدمين الذين قاموا بتنزيل الواتس آب عبر مواقع غير رسمية، وأكد الفريق الأمني أن البرنامج الغير رسمي والذي يتم الإعلان عنه عبر مواقع الإنترنت، يقوم بتقديم ميزات كثيرة ليست موجودة في البرنامج الأصلي من أجل إغواء وإغراء المستخدمين.

وهذه الميزات الموجودة في واتس آب الغير رسمي مثل حظر المكالمات وإخفاء الحالة وغيرها، تجعل المستخدمين يقومون بالمخاطرة ويثبّتون WhatsApp الغير رسمي على هواتفهم، وبمجرد الإنتهاء من عملية التثبيت، يقوم المتسللون بإحداث عملية فوضى في الأجهزة التي قام أصحابها بتحميل مثل هذه النوعية من التطبيقات الغير رسمية.

حيث يتم سرقة الإشعارات وكذلك التنبيهات وتوجيه المستخدم للدخول إلى مواقع ضارة، بل إن المتسللين قاموا بتضمين بعض الإصدارات الغير رسمية ببرامج ضارة مثل حصان طروادة الجديد وغيره من البرامج التي تسرق جميع بيانات المستخدمين، لذا يجب على الجميع عدم تحميل أي تطبيق إلا من المواقع والمتاجر الرسمية فقط.

 

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد