خطأ فادح يقع به مستخدمي الآيفون يهدر مساحة التخزين

يعد هاتف آيفون من الهواتف المنتشرة في هذه الفترة بغزارة ويهتم به كثير من الناس، ولكن الكثير من مستخدمي أجهزة آيفون يعانون من مساحة الجهاز التي تمتلئ سريعاً، لذلك كان من واجبنا نحن أن ننوه عن خطأ يجعل المساحة الخاصة بهاتفك الآيفون تمتلئ سريعاً، وهو خطأ فادح يقع به مستخدمي الآيفون يهدر مساحة التخزين، مما يجعل مستخدمين الهاتف الآيفون يلجؤون إلى دفع المال مقابل شراء مساحة التخزين على السحابة الاحتياطية، أو يجعلهم يحذفون الصور والفيديوهات الموجودة على الهاتف.

خطأ فادح يقع به مستخدمي الآيفون يهدر مساحة التخزين

 

الخطأ الذي يقع به مستخدمي الآيفون

 

يذكر أن الخطأ يتمثل في التطبيقات الغير مستخدمة والمنسية على الجهاز ولا تقوم باستخدامها إلا نادراً وعلى فترات متباعدة، وهذا يهدر مساحة التخزين بدون الاستفادة منها في أي شيء، وفجأة تجد مساحة التخزين الخاصة بك ممتلئة.

في غضون ذلك، ولحل مشكلة مساحة التخزين حول هذه التطبيقات ومساحتها الغير مستغلة بالجهاز، يمكنك القيام بتفعيل خاصية “Offload Unused Apps”، الموجودة في إعدادات هاتفك الآيفون.

وهذه الميزة تقوم بإزالة التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها بانتظام وتقوم بفتحها على فترات متباعدة، ولكن ما يميزها هو أ، هذه الخاصية تعمل على حفظ محتوياتك الشخصية الموجودة داخل أي تطبيق تقوم بحذفه، أي أنه بعد إزالة التطبيقات، يجري الاحتفاظ بالبيانات على مساحة التخزين السحابية، هذا يعني أنه بإمكانك إعادة استخدامها مرة أخرى بكل سهولة.

الآيفون
الآيفون

اختبار ذا صن لميزة “Offload Unused Apps”

وفي اختبار قامت به “ذا صن” حول هذه الميزة وحذف التطبيقات الغير مستخدمة، استطاعت أن تحرر 38 جيجا بايت من سعة تخزين جهاز آيفون فعلت عليه هذه الخاصية وكان يوجد به تطبيقات لا تستخدم إلا على فترات متباعدة.
علاوة على ذلك، يقول المتخصصون إن هذه الميزة تضرب عصفورين بحجر، إذ يستفيد المستخدم من مساحة التخزين التي كانت مستغلة دون فائدة، كما أنه يحتفظ بمعطياته كما هي.

 

وبعد أن شرحنا الخطأ الفادح الذي يقع به مستخدمي الآيفون ويهدر مساحة التخزين، ننصحكم بتفعيلها عبر هاتفكم لاستغلال مساحة التخزين الموجودة على الهاتف في شيء مفيد، ولا تجد المساحة ممتلئة بعد وقت قليل من استخدامك الهاتف.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد