حقيقة الربح من تطبيق تيك توك وطرق الربح منه

هل الربح من تطبيق التيك توك سهل وحقيقي؟

بالتأكيد الربح من تطبيق تيك توك حقيقاً، وهناك الكثير من الأشخاص ممكن يكسبون المال من هذا التطبيق، حيث أصبح تطبيق تيك توك هو مصدر دخلهم الرئيسي. لنعود للإجابة على الجزء الآخر من السؤال وهو هل الربح من هذا التطبيق سهلاً أم لا؟

حقيقة الربح من تطبيق تيك توك و طرق الربح منه

ما يميز الربح من تطبيق تيك توك، هو أنه لا يتطلب منك رأس مال. وهذا لا شك ما يبحث عنه الكثير، كون رأس المال هو عادة ما يقف العائق الرئيسي أمام من يبحث عن وسيلة ربح تكون مصدر دخل له. الربح من تطبيق تيك توك ممكن ولكن ليس بالأمر السهل كما يضن الكثير، لأنه ومع الانتشار الواسع للتطبيق أصبحت شركة تيك توك تصدر التحديثات عام تلو الآخر، حتى يكون الربح من التطبيق ضمن بنود وشروط صارمة كما تعمل شركة يوتيوب.

تطور طريقة عرض الفيديوهات لتطبيق تيك توك :

في بداية الأمر وحين انطلاقة تطبيق تيك توك كانت مدة عرض أي مشهد على التطبيق هي دقيقة أو أقل. وبعد أن أصبح التطبيق شهيراً، قامت الشركة بتمديد مدة الفيديو إلى ثلاثة 3 دقائق، واستمر انتشار التطبيق وتوسعه حول العالم، لتقوم شركة تيك توك بتمديد مدة عرض الفيديوهات إلى خمس دقائق ومن ثم إلى 10 دقائق. ومن المعتقد أنه ومع زيادة عدد المستخدمين حول العالم لهذا التطبيق يمكن أن تجعل شركة تيك توك مدة عرض الفيديوهات أكثر من 10 دقائق.

طرق الربح من تطبيق التيك توك:

طرق الربح من تطبيق التيك توك

هناك مجموعة من الطرق للربح من تطبيق تيك توك، وتختلف هذه الطرق من واحدة لأخرى. حيث إن هناك لكل طريقة شروط تميزها عن الأخرى. ومن هذه الطرق ما يلي:

الربح عن طريق التسويق في TikTok:

هذه الطريقة عادة ما تكون صعبة أو مستحيلة للأشخاص المبتدئين، كون الربح من هذه الطريقة يكون عبر الشركات التي ستتعامل معك للترويج لعلامتها التجارية أو منتجاتها. وهذا بالحقيقة هو سبب الصعوبة في هذه الطريقة، أي أن الشركات تبحث عن أشخاص مؤثرين ولديهم متابعين كُثر، بالإضافة إلى إلزامية توفر خبرة التسويق. من أجل أن تبدأ بالاستفادة من هذه الطريقة يجب عليك أولاً أن تحصل على 10000 متابع كحد أدنى، لتبدأ الشركات بالتواصل معك لإنشاء فيديوهات تسويقية لهم. ويعني ذلك أنه إلى جانب الحصول على عدد كبير من المتابعين، يجب أن تتقن أسلوب الإقناع والإلقاء التسويقي.

الربح عن طريق الإحالات أو دعوات الأشخاص :

الربح عن طريق الإحالات أو دعوات الأشخاصهذه الطريقة تبدوا أسهل من الأولى، حيث إنه يمكنك الربح من خلال دعوة الأشخاص والأصدقاء لتثبيت تطبيق التك توك TikTok والتسجيل عليه. لكن الربح من هذه الطريقة محدود وليس دائم، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون صعب للأشخاص المبتدئين، والذين لا يعرفون شيئاً عن التسويق. لأن هذه الطريقة أيضا تحتاج إلى تسويق في وسائل التواصل الاجتماعي حتى تحصل على الإحالات.

الربح من تيك توك عن طريق البث:

لا شك بأن الغالبية ممن قاموا بتثبيت تطبيق التيك توك هدفهم هو التسلية والترفيه أو التعلم. وهذه الطريقة تعتبر من أفضل الطرق وأشهرها للربح من تيك توك، وذلك من خلال تقديم محتوى فريد وجذاب يلفت انتباه المشاهدين من خلال البث المباشر. الربح من هذه الطريقة يعتمد على الهدايا المقدمة من المتابعين للبث الخاص بك، من خلال تجميع النقاط من هدايا المشاهدين وتحويلها إلى أموال يمكن سحبها. لكن كما سبق الذكر أن المحتوى هو الملك، وهو من يحدد مستوى الربح لك.

طريقة الربح من نشر الفيديوهات في تيك توك:

طريقة الربح من نشر الفيديوهات في تيك توك

هذه الطريقة لا تختلف كثيراً عن طريقة الربح من اليوتيوب، وهي من خلال نشر الفيديوهات والربح من المشاهدات للفيديو. ولكن كما أسلفت الذكر بأن الطريقة شبيهة بالربح من يوتيوب، أي أنه هناك شروط صارمة بهذا الخصوص. من هذه الشروط :

  • أن تكون الفيديوهات التي ستنشرها في تطبيق تيك توك حصرية من صنعك أنت. الحقوق الفكرية للفيديوهات محفوظة في تيك توك ولا يمكنك الربح عن طريق إعادة نشر الفيديوهات لأشخاص آخرين.
  • أن تكون قد حصلت على 10000 متابع. هذا الشرط يذكرنا بطريقة الربح عن طريق التسويق كمؤثر، وهذا ما يثبت أهمية عدد المتابعين للربح من تطبيق تيك توك.
  • أن تحصل الفيديوهات المنشورة على 100 ألف مشاهدة كحد أدنى. لا تندهش من الشرط، فهو سهلا ويمكن تحقيقه بسهولة. شرط أن تكون الفيديوهات المقدمة مفيدة، جذابة، حصرية ولافتةٌ للانتباه.
  • أن تكون مقيماً في أحد الدول التي أتاح تيك توك الربح عن طريق المشاهدات. وهذه الدول هي (أميركا – بريطانيا – فرنسا – ألمانيا – إسبانيا – إيطاليا).

بهذا تكون قد فهمت جميع ما يتطلب منك للبدء بالربح من تطبيق تيك توك، ويمكنك الآن تحديد الإجابة فيما إذا كان الربح من تطبيق التيك توك سهلاً أم لا بناء على قدراتك. وختاماً لهذا المقال بنصيحة مفيدة لك، وهي أن لا تستلم أو تستهين بقدراتك. أنت يمكنك تحقيق الربح من تيك توك أو من غيره كما استطاع غيرك، فقط اكتشف قدراتك وهواياتك وستجد مكانك المناسب الذي يدر عليك الأرباح بإذن الله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد