حافظ على بطارية هاتفك.. أفضل ٩ طرق لجعل بطارية الهاتف تدوم لأطول مدة

أصبح الهاتف المحمول من أهم الأولويات في حياة كل فرد، حيث أصبح معظم الناس يحرصون مع بداية كل يوم في مراجعة كافة الامور عبر هواتفهم، ومن ثم الذهاب الي العمل وبالطبع يريدون أن تكون بطارية الهاتف مشحونة بأكملها، حتى تصمد معهم طوال يومهم، لذلك قد يلجأ البعض لوضع الهاتف على شاحن الكهرباء طوال نومه ليلا، حتى تكون بطارية الهاتف بنسبة 100% عند الصباح، ولا يهتم أن كانت تلك الخطوة سوف تؤثر على عمر البطارية أو لا، حيث يري البعض أن ذلك يعد من أكبر الأخطاء ولذلك قد يلاحظ البعض ان عمر البطارية لكل دورة شحن يقل بشكل كبير مع مرور الأيام والشهور منذ شراء الهاتف، ويصبح أقصر بمرور الوقت ولذلك يبحث الكثيرون عن أفضل طرق للحماية والحفاظ على عمر البطارية حتى تصمد، وتتحمل أكبر وقت ممكن دون الحاجة لشحن البطارية.

أفضل الطرق للحفاظ علي بطارية الهاتف

• حاول دائما أن تكون بطارية هاتفك في بداية كل اليوم مشحونة، علي الأقل أن تكون ما بين نسبة 90 الي 95% ولا تتركها حتى تصل الى 100%، وايضا أحرص على عدم ترك الهاتف فترة أكبر على الشاحن بعد اكتمال شحنه.

• لا تستعمل الهاتف بشكل مستمر وتترك بطارية الهاتف حتى تصل الي 0% ومن ثم شحنها بالكامل، لأن هذه الطريقة لا تتناسب مع بطاريات الليثيوم الجديدة في الهواتف الحديث في الوقت الحالي، حيث أن تلك العادة قد تؤدي إلى تقليل عمر البطارية إلى النصف.

• في حالة وصول نسبة البطارية الي 60% أو أقل ومازال لديك بعض الوقت خارج المنزل، أو اي مكان لتستطيع شحن البطارية مره أخري، يفضل أن تعتمد على ميزة توفير الطاقة في الهاتف، battery saving mode للحافظ على استهلاك البطارية لأطول فترة.

• من أكثر العوامل التي تؤثر على تقليل عمر البطارية بشكل سريع هو درجة الحرارة العالية، حيث القيام باستخدام الألعاب التي ترفع من درجة حرارة المعالج أو تعرض الهاتف لأشعة الشمس لفترة طويلة، يؤثر على درجة حرارة الهاتف وأداء المعالج وزيادة الاستهلاك بشكل ملحوظ للبطارية.

 

• كما أن استخدام انترنت أصبح ضروري أغلب الوقت ولكن يفضل غلق بيانات الهاتف أو WiFi في الأوقات التي لا تستخدم فيها الأنترنت، وايضا تجنب الاعتماد على شبكات الجيل الرابع 4G قدر المستطاع.

• يمكنك ايضا الاعتماد على وضع الظلام أو ما يسمى dark mode، والذي يقلل من سطوع واستخدام إضاءة الشاشة وايضا أحرص على تقليل سطوع الشاشة بالهاتف الى الحد المناسب لك فقط، حيث هذا يساعد على الحفاظ على أداء البطارية بشكل جيد.

• من الأمور التي تستهلك الكثير من اداء البطارية هي توصيل الهاتف بسماعات البلوتوث، وايضا الساعات الذكية، فيفضل الاستغناء عنها وتعطيل خاصية البلوتوث للحفاظ على نسبة شحن البطارية قدر المستطاع.

• اذا كنت لا تحتاج خاصية GPS قم بتعطيلها لأنها من الامور التي تساعد على إهدار عمر البطارية.

• كما يجب إلغاء خاصية Vibration على الهاتف وايضا التوقف عن مشاهدة الفيديوهات لفترة طويلة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد