جوجل توسع عرض الإعلانات داخل متجر تطبيقات أندرويد: فرصة للأرباح وتحديات لتجربة المستخدم

أعلنت شركة جوجل عن توسعها في عرض المزيد من الإعلانات للتطبيقات والألعاب داخل متجر تطبيقات أندرويد الخاص بها، وذلك في إطار سعي الشركة إلى تحقيق المزيد من الأرباح من خلال المتجر، ويأتي هذا التوسع بعد مضي نحو شهر على توسع آخر سابق، إذ قررت جوجل عرض الإعلانات في شريط البحث.

كانت جوجل تظهر إعلانات التطبيقات وسط القوائم المعروضة في متجر جوجل بلاي باسم “تطبيقات مقترحة لك”، وكان يتم تنظيمها في صف مكون من 3 تطبيقات، ولكن ستغير جوجل من طريقة عرض الإعلانات، حيث ستُعرض في شكل لافتات أعرض وأكبر، توضع في صفين، وهذا يجعل المستخدم يرى أربعة إعلانات للتطبيقات دفعة واحدة، في مساحة أكبر على الشاشة.

من المتوقع أن يلاحظ المستخدمون هذا التغيير بشكل واضح بعد تثبيت تطبيق جديد، حيث سيؤدي الظهور الأوسع للإعلانات في الوقت نفسه إلى دفع قسمي “التطبيقات المشابهة” و”التطبيقات المصممة بواسطة نفس المطور” إلى أسفل الشاشة أكثر، علمًا بأنهما يعرضان نتائج أصلية وأكثر ارتباطًاً بالتطبيق الذي قام المستخدم بتنزيله للتو.

ومن المنتظر أن تطلق جوجل الشكل الجديد للإعلانات في المتجر خلال الفترة القادمة لجميع المستخدمين، ويخدم هذا التوسع في عرض الإعلانات جوجل بالمقام الأول، حيث ستتمكن الشركة من جني مزيدًا من الأرباح، بالإضافة إلى توفير فرصة للمطورين الراغبين في الوصول إلى المزيد من المستخدمين.

على الرغم من ذلك، يرى بعض المستخدمين أن إقحام جوجل لمزيد من إعلانات التطبيقات داخل متجر جوجل بلاي قد يؤدي إلى فوضى في المتجر، ويعبروا عن قلقهم بشأن هذا الأمر.

يجدر بالذكر أن شركة آبل قد بدأت أيضًا بعرض إعلانات أكثر داخل متجر آب ستور الخاص بها منذ أواخر عام 2022، وتسعى الشركة لمضاعفة عائدات الإعلانات لديها لتصل إلى 10 مليارات دولار أمريكي سنويًا.

بشكل عام، يمثل توسع جوجل وآبل في عرض الإعلانات داخل متاجر التطبيقات فرصة جيدة للشركتين لزيادة أرباحهما وتوسيع قاعدة مستخدميهما، ومع ذلك، يجب عليهما أيضًا النظر في تأثير هذا التوسع على تجربة المستخدم ومحاولة تجنب إحداث فوضى في المتجر، من المهم العثور على توازن بين الحصول على الأرباح وتلبية احتياجات المستخدمين وتوفير تجربة استخدام سلسة وسهلة في المتجر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد