جوجل تُطلق تصميمًا جديدًا لتطبيقات سطح المكتب مع تحسينات جديدة

في إطار سعي الشركة لتطوير وتسهيل عمل تطبيقاتها، أطلقت Google اليوم تصميمها الجديد لتطبيقات سطح المكتب الخاصة بها والتي تشمل عددا من التطبيقات من بينها: مستندات Google والشرائح وجداول البيانات، بالإضافة إلى خدمة التخزين السحابي من Google Drive.

وبدءًا من اليوم، يمكن للمستخدمين مراقبة التصميم الجديد في خدمات Google السحابية، بعدما كانت قد أعلنت الشركة عن هذا التغيير في وقت سابق خلال هذا الشهر، وجاء هذا التغيير الجديد بهدف تعزيز تجربة المُستخدم وتسهيل العثور على أهم الخيارات في التطبيقات وتحسين رؤيتها من خلال تعديل تصميمها وطريقة تفاعلها معها.

قامت الشركة أيضا بتعديل تصميم Google Drive لعرض الخيارات الرئيسية مباشرة على الملفات لتسهيل الوصول إليها وتوفير الوقت للمستخدم. يمكن للمستخدمين أيضا تحديد العديد من العناصر في وقت واحد وتنفيذ العمليات بشكل جماعي للمهام المتكررة، ويضيف التصميم أيضا رقائق بحث جديدة تتضمن البحث حسب نوع الملف واسم المالك وتاريخ التحرير الأخير للمساعدة في العثور على الملفات بشكل أسرع.

ويتضمن التصميم تطبيقات جوجل الجديد لسطح المكتب العديد من التحسينات تعمل على تجربة المستخدم، مثل واجهة مستخدم مبسطة في الشريط العلوي من المستندات والجداول والشرائح لمساعدة المستخدمين على العثور بسرعة أكبر على الخيارات المستخدمة بشكل متكرر، بالإضافة إلى تحسينات أخرى على تصميم في قسم التعليقات داخل المستندات، وعلى الخلفيات والمسطرات وخطوط الشبكة.

وتتوفر هذه التحسينات الجديدة التي أطلقها جوجل لجميع مشتركي Google Workspace للشركات وعملاء G Suite Basic وBusiness Service ومستخدمي حسابات Google الشخصية.

تجدر الإشارة، إلى أن Google تحديت مؤخرا عن مجموعة جديدة من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ستوفرها الشركة قريبا خلال الفترة القادمة على تطبيقاتها المكتبية. وتتضمن هذه الميزات طرقا جديدة لإنشاء نص، وتلخيصه بالذكاء الاصطناعي في مستندات Google، تماما مثل روبوت الدردشة الشهير المعروف ب “ChatGPT”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد