“جوجل” تضيف ميزة جديدة لمساعدة وتدريب الأطفال على التهجي والقراءة

أطلقت شركة “جوجل” ميزة جديدة عن ممارسة القراءة لدى الأطفال ضمن خدمة الكتب الموجودة في متجر بلاي، هدفها تحسين قدرة الطفل على القراءة بنفسه، وذكرت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور أن هذه الميزة وهي (ممارسة القراءة) تساعدهم على تحسين اللغة واكتساب مهارات الفهم والإستيعاب مع كثير من الكتب الإلكترونية المخصصة للأطفال.

تحديثات جوجل

ميزة الاستماع إلى الكلمة من خلال النقر عليها

قالت جوجل أن ميزة (ممارسة القراءة) تفيد القُراء الجدد (المبتدئين) في إبراز الكلمة التي يقرأها الطفل في وقت القراءة الفعلي حتى تساعدهُ على أن يركز في الكلمة التالية.

وتقول جوجل بأن من الميزة أيضاً للقُراء النقر على الكلمة التي من الصعب على الطفل نطقها حتى يستمع الطفل إليها، وتساعده في التهجي كما يمكن الإستماع إلى جملة كاملة لفهم السياق من خلال النقر على الكلمات.

إعادة تحديث الكلمات الخاطئة التي لفظت خطأ

أضافت أيضاً أن ميزة (ممارسة القراءة) من خلالها يمكن النقر على أي كلمة لتحديد موضعهم في الكتاب الإلكتروني، وبدء التتبع من خلال تلك النقطة، وفي نهاية صفحات الكتاب سيكون لديهم خيارات للكلمات الخاطئة والتي لفظت خطأ حتى لا يعيدها مرة أخرى.

ألوان الوطن | «جوجل» تطلق ميزة جديدة تحسن قدرات القراءة لدى المتصفحين.. جربها الآن

شارة الممارسة “practice”

ولممارسة القراءة والبدء فيها قم بتنزيل الكتاب من مجموعة (جوجل بلاي) من قسم الكتاب المختارة بعناية ودقة،  ويمكن للمتصفح اختيار بين آلاف كتب اللغة الإنجليزية للصغار التي يشار إليها بشارة (الممارسة) “practice” في صفحة تفاصيل الكتاب.

وترشح (جوجل بلاي) في قسم الكتب من خلال عمليات البحث لإبراز الكتب الإلكترونية التي تساعد على التدريب على القراءة.

وتم إتاحة ميزة (ممارسة القراءة) لدى الولايات المتحدة الأمريكية فقط حتى الآن، في تطبيق Google Play Books في نظام أندرويد وفي مساحة الأطفال Google Kids Space.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد