ما هي مدى فعالية جهاز تعقيم الموبايل؟

تتواجد حالياً على مواقع التجارة عن بعد، مثل موقع علي اكسبرس وأمازون وإيباي وغيرها، أجهزة خاصة تعمل على تعقيم الجهاز الخلوي باستخدام الأشعة الفوق بنفسجية (بالإنجليزية: UV phone sanitizer)

تعقيم الموبايل

تعقيم الموبايل

أهمية تعقيم الموبايل

تحمل أجهزةالموبايل كمية من الجراثيم والفايروسات تفوق التصور، وذلك لأننا نستعملها في كافة الأماكن العامة والخاصة. بالإضافة إلى ملامستها للعديد من الأسطح المختلفة بشكل يومي، مثل سطح الطاولة أو الكرسي أو الأرض أو أي مكان آخر . لذلك، قامت شركات التصنيع العالمية بابتكار جهاز يقوم على تعقيم الموبايل في وقت زمني قصير نسبياً. بحيث تضمن منع نقل الفايروسات والبكتيريا الناقلة للأمراض، ومنها فايروس كورونا.

مميزات أجهزة تعقيم الموبايل

تتواجد أنواع مختلفة من أجهزة تعقيم الموبايل، إلا أن أغلبها يحمل صفات مشتركة، يذكر منها ما يلي:

  • يكون الجهاز على شكل صندوق له غطاء علوي.
  • يتم توصيل الجهاز بالكهرباء بواسطة سلك شحن.
  • يمكن استخدام الجهاز لتعقيم ممتلكات أخرى غير الموبايل، مثل السماعات، ومفاتيح السيارة، والساعة، والنظارة، والكمامات والمجوهرات وفراشي الأسنان، وغيرها من الأشياء.
  • أغلب أجهزة التعقيم تتم عملية تعقيم المحتويات خلال 5 دقائق.
  • بعض الأجهزة تمتلك خاصية التعقيم السريع، بحيث لا تتجاوز عملية التعقيم كاملة دقيقة واحدة.
  • تتسع أجهزة تعقيم الموبايلات لاحتواء أكبر جهاز موبايل، وهو جهاز هواوي القابل للطي.
  • بعض أجهزة التعقيم تمتلك خاصية شحن الموبايل بطريقة لاسلكية بمعدل قوة كهربائية تبلغ 15 واط.
  • قامت إحدى شركات تصنيع أجهزة تعقيم الموبايل بإضافة خاصة التعطير بعد التعقيم، وذلك بقيام المستخدم بإضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية في المكان المخصص في الجهاز.

كيفية عمل الجهاز

تعتمد تقنية تعقيم الموبايل على اسخدام خصائص الأشعة الفوق بنفسجية الأمينة غير الضارة. ولا تضمن عمليات التعقيم استخدام أي سوائل. ومن الامور الجيدة فيه هو أنه قادر على تعقيم الفتحات والشروخات التي لا يمكن للمناديل المعقمة الوصول إليها.

جودة جهاز تعقيم الموبايل

تعد الشركات المصنعة للجهاز بتعقيم الموبايلات بنسبة تصل إلى حوالي 99%. وهو أمر غير مؤكد، إلا أنه من الجيد دائماً أن يقوم الإنسان بالأخذ بالأسباب، ليحمي نفسه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد