ثلاثة أمور يجب معرفتها قبل شراء جهاز الكمبيوتر

نلجأ في الغالب الى شراء اجهزة الكمبيوتر المستعملة سواء كان لاب توب أو جهاز مكتبي نظراً لقلة السعر مقارنة بالمنتج الجديد، وفي بعض الاحيان قد تكون كفائة المستعمل عالية وتغني عن شراء جهاز جديد، ولكن قد تحتاج الى فني لفحص الجهاز قبل الشراء ومعرفة الأمكانيات جيدا والتأكد من سلامة الكمبيوتر المكتبي أو اللاب توب، وفي تلك المقالة نشرح لك ثلاث امور هامة عليك معرفتها قبل شراء كمبيوتر مستعمل والتأكد من تلك الامور بدون الحاجة الى فني معك .

 

1- في الغالب أكثر مشاكل اللاب توب تكون بسبب البطارية : تأكد من ان البطارية تعمل اذا سحبت كابل الشحن من اللاب توب، ومدة بقاء الجهاز يعمل بعد الشحن . في حالة ان البائع اخبرك بمشكلة في البطارية أو كانت لا تعمل بكفائة، ابحث عن سعر البطارية في محرك البحث جوجل وهل هي متوفرة أو لا مثال ( سعر بطارية lenovo G580 ) .وبالتالي ستظهر لك اقترحات بسعر البطارية وهل هي متواجدة من خلال متاجر الاون لاين أو لا .

2- تأكد من سلامة الشاشة والالوان : تأكد من عدم وجود شرخ أو اختلاف في الالوان أو خطوط حتى وان كانت بسيطة . افحص الشاشة في وضع التشغيل وفي وضع السكون . واستمر في استخدام الجهاز على الاقل ساعة للتأكد من ان الشاشة ليست بها اي مشاكل بعد مدة من التشغيل .

3- ازرار الكيبورد والكاميرة الداخلية والصوت والماوس والواي فاي :  تأكد من ان جميع الازرار تعمل بدون مشاكل من خلال فتح ملف txt جديد وتجربة كل الحروف والارقام وكذلك الماوس ، ايضا يجب عليك تجربة الكاميرة الداخلية وفتح ملف صوتي للتأكد من ان السماعات تعمل بدون مشاكل . والنقطة المهمة والتي لابد وان تنتبه لها هي التأكد من ان الواي فاي يعمل وربط اللاب توب مع اي شبكة جديدة .

 

اما بنسبة لنسخة الويندوز والرامات يمكنك الضغط كليك يمين على ايقونة الكمبيوتر الموجودة على سطح المكتب ثم اختار خصائص وستجد معلومات عن حجم الرامات ونسخة الويندوز المستخدمة .


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد