تيك توك “Tiktok” تلتزم بإزالة جميع بيانات الأمريكيين من خوادم الشركة

في شهادة له أمام الكونجرس الأمريكي، كشف الرئيس التنفيذي لشركة TikTok “شو زي تشيو”، عن التزام الشركة بإزالة جميع بيانات المستخدمين الأمريكين من خوادمها مع حلول نهاية هذا العام، استجابةً للمخاوف المُتزايدة من تطبيق تيك توك بشأن الأمن القومي الأمريكي.

وأكد “تشيو” للكونغرس أنه بمجرد اكتمال نقل البيانات، ستخضع جميع البيانات المستخدمين الأمريكيين للولاية القضائية في الولايات المتحدة، والذي سيقومون بإدارتها موظفون أمريكيون، ومع ذلك، لم يتمكن “تشيو” من تقديم أي إجابات واضحة حول ما يقال عن بيع الشركة لبيانات المُستخدمين الأمريكيين إلى جهات أخرى، أو حول مدى الفصل بين TikTok الشركة الصينية التي تمتلكها المعروفة بـ ByteDance.

Tiktok-usوذكرت وكالة Reuters، أن هذه الخطوة جاءت كجزء من مبادرة أمن البيانات للشركة تتضمن المبادرة، التي تحمل اسم “Project Texas”، نقل البيانات المستخدمين الأمريكيين إلى خوادم Oracle في الولايات المتحدة التي يديرها موظفون أمريكيون.

Tiktok-usكما نقلت “Reuters” تصريحًا عن ممثل الحزب الجمهوري “مايكل مكاول” قوله إن تيك توك يشكل تهديدا للأمن القومي، مضيفا أن أي شخص لديه تيك توك في هواتفه أعطى الحزب الشيوعي الصيني بابًا خلفيا لجميع معلوماته الشخصية.

وبعد المطالبة بحظر التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية، تواجه TikTok تحقيقات صحفية مستمرة، حيث تنشر الصحافة باستمرار معلومات جديدة حول ممارسات بيانات المستخدم المشكوك فيها للشركة، حيث أشارت تسريبات سابقة من شركة “ByteDance” المُطورة للتطبيق إلى أن الموظفين المقيمين في الصين يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الخاصة بالأمريكيين.

Tiktok-us

في الوقت نفسه، تحاول TikTok ايجاد حل لمشاكل الحظر، والتعامل مع المخاوف المتزايدة بشأن الخصوصية وحماية البيانات من خلال اتخاذ تدابير جديدة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مستقلة لمراجعة سياسات الخصوصية والأمن القومي مع زيادة الشفافية فيما يتعلق بكيفية جمع واستخدام البيانات الشخصية للمُستخدمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد