تويتر يؤخر طرح خدمة التحقق من الحساب المدفوع “الشارة الزرقاء”Twitter Blue

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الأحد أن تويتر أخر العلم الأزرق الذي سمح للمشتركين في خدمة الاشتراك الشهرية الجديدة بالحصول على التحقق من الحساب إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة والتي كان من المقرر إجراؤها الثلاثاء المقبل.

Twitter

يأتي تأخير Twitter قبل يوم واحد من إعلانها أنها ستطلق برنامجًا من شأنه أن يسمح للمشتركين في خدمتها المدفوعة Twitter Blue بالحصول على الرمز المميز على حساباتهم الشخصية مقابل 7.99 دولارًا شهريًا.

وقالت تويتر عن الميزة الجديدة في إعلانها “إنه محفز قوي للجمهور” وأضافت: “سيحصل حسابك على شارة تحقق زرقاء تمامًا مثل المشاهير والشركات الذين تتابعهم”.

Twitter

لكن العديد من مستخدمي Twitter والموظفين قلقون من أن علامة الاختيار الزرقاء المدفوعة قد تسبب ارتباكًا قبل انتخابات يوم الثلاثاء المقبل

لأنه من السهل على أي مستخدم جعل حسابه فريدًا كما لو كان حزبًا رسميًا ثم نشر معلومات خاطئة حول نتائج الانتخابات والتي يمكن أن تسبب التحريض.

وفقًا لصحيفة New York Times سأل أحد موظفي Twitter على قناة الرسائل الخاصة بالشركة Slack عن سبب قيام الشبكة بمثل هذا التغيير الخطير قبل الانتخابات مما قد يؤدي إلى التدخل في الانتخابات.

ورد المدير المسؤول عن مشروع Blue Label يوم الأحد “لقد قررنا تأجيل الإطلاق حتى 9 نوفمبر بعد الانتخابات” ذلك التاريخ هو الأربعاء المقبل

اليوم التالي للانتخابات حيث لا تزال بعض النتائج مترددة وهذا يعني أن الخطر لن يختفي في ذلك اليوم.

أحد التغييرات، التي اشتراها Elon Musk على Twitter في 28 أكتوبر بعد صفقة بقيمة 44 مليار دولار هو أن الاشتراكات الشهرية يمكن أن تحصل على شارة الشهادة الزرقاء.

Twitter

ولأن الرجل لا يزال تحت ضغط مالي من الصفقة خاصة وأن 13 مليار دولار من قيمة الصفقة ديون عليه سدادها للمستثمرين فهو يسرع وتيرة زيادة إيرادات الشركة. انخفضت الإيرادات بشكل حاد وهو ما عزا ذلك إلى توقف المعلنين عن الإعلان على المنصة.

وللتخلص من العبء المالي طرد ماسك ما يقرب من نصف القوى العاملة في تويتر أو حوالي 3700 موظف يوم الجمعة قائلاً في ذلك الوقت إنه اضطر للقيام بذلك لأن الشركة خسرت حوالي 4 ملايين دولار في اليوم.

ناقش ماسك ومستشاروه أيضًا طرقًا مختلفة لكسب المال من Twitter بالإضافة إلى علامة التحقق الزرقاء تحدثوا أيضًا عن فرض رسوم على الرسائل الخاصة التي يمكن للمستخدمين إرسالها إلى المستخدمين البارزين وإمكانية فرض رسوم على بعض مقاطع الفيديو كما ناقشوا إمكانية إحياء تطبيق الفيديو القصير Vine.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد