تليجرام ويب.. أهم خصائص ومميزات استخدام Telegram web

تليجرام ويب أو تليجرام الهاتف نظام مراسلة مفتوح المصدر، تزايدت شعبيته خلال السنوات القليلة الماضية، نتيجة توفيره خدمة المراسلة الآمنة التي تسمح لمستخدميه بتبادل الرسائل النصية والصوتية والصور والفيديو وجميع الملفات بميزة تشفير عالية، تضاعف عدد مستخدمي تليجرام سواء لنسخة الويب أو الهواتف المحمولة منذ ظهوره عام 2013 ليتجاوز عددهم 550 مليون، ويعتبر تطبيق Telegram من بين التطبيقات الأكثر استخداما وتحميلا حيث يحتل المركز التاسع من ناحية التنزيل.

تليجرام ويب خصائص ومميزات

تليجرام ويب

تليجرام ويب لأجهزة الكمبيوتر

من أهم مميزات تطبيق تليجرام ويب كونه مجاني وخال من الإعلانات، بالإضافة لذلك فهو متوافق مع جميع أنظمة التشغيل مثل، ويندوز، ايفون، اندرويد، ماكينتوش، وعلى عكس تطبيقات المراسلة الأخرى يتم فتح حسابات تيليجرام بالاعتماد على أرقام الهواتفِ والتي يتم التحقق منها عن طريق الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية، ويتيح تطبيق تيليجرام لمستخدميه تغيير رقم الهاتف المرتبط بالحساب في أيّ وقت دون فقدان جهات الاتصال المرتبطة بحساب المستخدم حيث يتم نقل جميع جهات الاتصال والمجموعات للرقم الجديدِ بشكل تلقائي.

تليجرام ويب.. خصائص ومميزات الاستخدام telegram web
تليجرام ويب

يتيح تطبيق تيليجرام لمستخدميه إنشاء قنوات، يتم من خلالها نشر الرسائل للمشتركين بها، وأيضا إنشاء مجموعات لنشر المحتوى بكل أنواعه، كما وفر تطبيق تليجرام إمكانية إجراء محادثات سرية بين المستخدمين بميزة التشفير لكل الرسائل عبر بروتوكول خاص، عكس رسائل تيليجرام العاديّة التي لا يتم تشفيرها، ومن أبرز أهداف تيليجرام ويب السرعة في الاستخدام بالنظر لقاعدة البيانات الواسعة ومراكز البيانات المتواجدة في كافة أنحاء، وتعتبر خاصة تخزين البيانات الآمن من المميزات التي تجعله تطبيقا آمنا وموثوقا إلى أقصى درجة، كما أن ميزة الخصوصية في هذا التطبيق تجعله النظام الأكثر حفاظا على خصوصية مستخدميه فقد تعهدت الشركة المالكة للتطبيق بعدم الكشف عن بيانات المستخدمين لأي طرف آخر.

مميزات تليجرام ويب

1- فتح حساب تيليجرام على جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول.

2- مستوى الأمان والتشفير الذي توفره الغرف المغلقة لمنع التجسس والاختراق.

3- إرسال ملفات تصل مساحتها إلى 2 جيجا بايت.

4- إمكانية متابعة جميع الأجهزة التي تم فتح حساب تليجرام عليها والخروج من أي جهاز لا يغب المستخدم في البقاء متصلا عليه.

5- توفير خاصية تشفير عالية مما يجعله أكثر تطبيق تراسل أمن.

تنزيل تطبيق تليجرام ويب يتم من خلال الموقع الرسمي على هذا الرابط هنا

إضافة تليجرام ويب لمتصفح جوجل كروم مجانا من هنا

أهم ما يميز تطبيق تليجرام ويب هو مستوى الأمان والسرية، سواء تعلق الأمر بتبادل الملفات مهما كان نوعها أو المحادثات بين المستخدمين .

قد يتساءل البعض عن الفرق بين تطبيق تليجرام على الهاتف المحمول ونسخة تليجرام ويب على الكمبيوتر، بكل بساطة استخدام نسخة الويب ستجنبنا استخدام الهاتف أثناء تواجدنا في مقر العمل، لأنها ستمكننا من الاطلاع على كافة الرسائل والملفات بفضل خاصية التزامن بين النسختين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اخبار التقنية يقول

    ربما بعد نهاية فعاليات كأس العالم سيناضل ليس تيلقرام فقط بل حتى واتساب من أجل البقاء أحياء.. فكما قرأت هناك نجم جديد في عالم المحادثات يلوح في الأفق ينذر بقرب إنتهاء تطويرات واتساب وتيلقرام البدائية والتي يصورها الإعلام على أنها خرافية