تقرير: أيهما أفضل آيفون 8 ام آيفون 8 بلس ام آيفون X

شركة أبل قامت مؤخراً بالإعلان عن ثلاثة هواتف رائده، وهى “iPhone X” iPhone 8” iPhone 8 Plus ” شركة أبل غنية عن التعريف لما تقدمة من منتجات قيمة وعالية الجوده، وهناك مؤشرات تشير إلى أن جمهور هواتف أبل يقفون أمام متاجر أبل لشراء هاتف iPhone X، ولكن هل تعتقد أن هذا خيار صائب، موقع نجوم مصرية يقدم لك اهم النصائح قبل أن تقرر الشراء، إقرأ الموضوع للنهاية.

 نقلا عن موقع “بيزنس إنسايدر“هناك أسباب كثيرة ننصح بها شراء iPhone 8  بدلاً من iPhone X والمنتظر وجوده بالاسواق في شهر نوفمبر القادم، الثلاثة هواتف يتشابهون في خواص كثيرة، ولكن iPhone X سيكون الاغلى، واليكم بعض المواصفات والتشابهات في تلك الهواتف.

سعر iPhone X  اعلى من iPhone 8

آيفون X سيكون سعره 1000 دولار امريكى، وسعر آيفون 8 سيكون 700 دولار امريكى، وسعر أيفون 8 بلس سيكون 800 دولار امريكى، وكثيرا من المهتمين بسوق الهواتف ينصحون  بتوفير 200 دولار  كحد أدنى وذلك بشراء آيفون 8 أو آيفون 8 بلس، ويصفون هذه الهواتف بالرائعة والاحدث من شركة أبل.

خاصية الشحن السريع واللاسلكى موجوده في الثلاثة هواتف

الخاصية موجود بالفعل في الهواتف الثلاث، يمكنك فقط أن تنفق من 25 دولار إلى 75 دولار لشراء بعض الملحقات الإضافية لدعم الخاصية في هاتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس، أما هاتف آيفون X فهو جاهز للعمل مباشرةً ولكن بالطبع سعر X اعلى بكثير.

تطابق الكاميرات الخلفية والأمامية تقريباً

الكاميرات في “آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X” قد تكون قريبة جداً من التطابق، ولكن قد تختلف كاميرا  آيفون X قليلاً لانها بها استقرار بصرى أكبر وعدسات تكبير ونطاق اوسع للصورة والذي يميز الصورة بجودتها والاحتفاظ بدقتها وهذا ما يميز الكاميرا الخلفية لهاتف آيفون X، ولكن أيضاً هاتف آيفون 8 بلس يمتلك كاميرا بعدسات تكبير الشكل والتي تحافظ على جوده الصورة دون تغير دقتها أو فقدانها، أما بخصوص الكاميرا الامامية للثلاثة هواتف فإنهم متطابقون تمام، حيث جميعها تلتقط صور بدقة 8 ميجا بيكسل وجوده فيديو عالية، على الرغم من اختلاف نوع الكاميرا في هاتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس وهى من نوع  FaceTime HD إلا إنها تتطابق مع كاميرا آيفون X وهى من نوع TrueDepth، وقد تتميز الكاميرا الامامية لهاتف آيفون X  بأنها مزوده بخاصية الوضع العمودى وإمكانية حذف خلفية الصوره أثناء التقاط سيلفى بجانب إضافة رموز ووجوه مختلفه.

بصمة الاصابع موثقة ولا دليل على بصمة التعرف على الوجه

بصمة الاصابع مفعلة تقريباً في كل الهواتف الحديثة الموجوده بالسوق وتعمل جيداً، بالطبع ستكون ممتازه أكثر في هواتف آبل ، ولكن المعلومات بشأن خاصية التعرف على الوجه جيده بحسب بما افادت به أبل ولكن ينقصنا تجارب بعض المستخدمين، لانها قد تختلف لعدة عوامل منها الإضاءه والنظارة وشعر الوجه والتغيرات التي تطرأ على الوجه.

تصميم أيفون 8 وآيفون 8 بلس آمان أكثر من آيفون X

آيفون X  يحتوى على فتحه (الشق) اعلى الهاتف بعكس آيفون 8 وآيفون 8 بلس واعتقد أن هذه ميزه جيده.

نفس المشغلات والمحتويات

آيفون 8 وآيفون 8 بلس ولديهم نفس الرقائق التي تلتقط إشارات الوجة وتخزنها في ذاكرة الهاتف وهى رقاقة  ” إيه بيونيك” والتي تستخدم في معلومات خاصية التعرف على الوجه الموجوده في آيفون X والتي لاتوجد في آيفون 8 على الرغم من وجود الرقاقة بها.

الخاتمة

أعتقد أن الطلب سيكون على آيفون X أكثر وأن عشاق آيفون سينتظرون هذا الهتاف وهذا سوف يؤدى إلى توافر آيفون 8 وآيفون 8 بلس في الاسواق، وسيكون من السهل الحصول عليهم، وهذا ما ذكرة الخبراء لان لديهم نظرة وخبرة في عشاق آيفون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد