تعرف على ميزة “ممارسة القراءة” التي أطلقتها جوجل لمستخدمي متجر بلاي 

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق ميزة جديدة لتعزيز مهارات القراءة لدى الأطفال، وذلك ضمن خدمة الكتب المتاحة في متجر بلاي وتسمى هذه الميزة الجديدة ممارسة القراءة أو Reading practice .

ميزة Reading practice

تهدف الميزة الجديدة، المسماة “ممارسة القراءة” أو”Reading practice “، إلى مساعدة الأطفال في تحسين حصيلتهم اللغوية وفهمهم للمفردات ومهارات الاستيعاب، وذلك من خلال آلاف الكتب الإلكترونية الموجودة في المتجر المخصصة للأطفال.

أهمية ميزة ممارسة القراءة “Reading practice” 

وتتيح الميزة للأطفال القُرّاء المبتدئين القراءة بصورة مستقلة، وذلك من خلال تتبع موضع القراءة مع الميزة التي تبرز الكلمة التي يتم قراءتها في الوقت الفعلي، وهذا يساعدهم على التركيز في الكلمة التالية.

كما يمكن للأطفال الاستماع إلى الكلمات التي يصعب عليهم نطقها، والاستماع إلى جمل كاملة لفهم السياق، والحصول على تعريفات مناسبة للكلمات، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأطفال النقر على أي كلمة لتحديث موضعهم في الكتاب وبدأ التتبع من هناك، وفي نهاية الصفحات يمكن لهم ممارسة الكلمات التي تم تخطيها أو لفظت بشكل خاطئ.

ويمكن للمستخدمين استخدام مرشح “ممارسة القراءة” في قسم الكتب ضمن متجر بلاي لتضييق نطاق عمليات البحث في المتجر أو المكتبة.

تتوفر ميزة “ممارسة القراءة” حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وذلك ضمن تطبيق Google Play Books في نظام أندرويد وفي مساحة الأطفال Google Kids Space، وتشمل الميزة العديد من الكتب الإلكترونية المخصصة للأطفال والتي تم فعل الميزة بها، ويمكن للمستخدمين تصفح آلاف الكتب الإنجليزية المخصصة للقُرّاء الصغار في متجر بلاي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد