تعرف على طريقة “تحديد موقع” أبناءك باستخدام خرائط جوجل

اليوم في هذا المقال سوف نشرح عن طريقة تحديد موقع أي شخص من خلال خطوات بسيطة، لكن نحن لسنا مسؤولين عن أي إستخدام لهذه الميزة في ما يضر الناس.

نحن نقوم بتوفير المعلومة لك بغرض مراقبة الأبناء أثناء ذهابهم إلى المدسة والإطمئنان عنهم، أو في حال فُقد هاتفك المحمول، أيضاً ما إذا كان موقعك مراقباً.

ميزة تحديد الموقع المباشرة

ميزة أطلقتها شركة جوجل في تطبيق الخرائط الأساسي وهي ميزة مشاركة الموقع لمدة تصل إلى “ساعة واحدة” أو “يوم واحد” أو فترة غير محدودة، وبإمكانك معرفة نسبة الشحن الخاص بهاتف الشخص المراد تحديد موقعه، وهذه الميزة رسمية من شركة جوجل.

كيف أقوم بتحديد موقع أي شخص

يلزمنا لتحديد موقع أي شخص الحصول على هاتفه الجوال وتفعيل ميزة الموقع.

أولاً: ندخل على تطبيق خرائط جوجل في هاتف الشخص المراد تحديد موقعه، ومن ثم نضغط على صورة الحساب داخل تطبيق خرائط جوجل، بعدها نجد خيار “مشاركة الموقع الجغرافي” في حال كنت تريد مراقبة موقعه لفترة طويلة إضغط على خيار “لحين ايقاف هذا الإعداد”

ثم نضغط على زر مشاركة، بعدها تنبثق لائحة بأسماء الأشخاص المراد مشاركة الموقع معهم، إختر رقمك وأضغط مشاركة سوف يظهر لك رابط عند ارسال الرسالة الى رقمك في حال كنت تريد مشاركة هذا الرابط عبر الواتساب انسخ وأرسله عبر الواتساب، إذا كنت تريد شرح مفصل ومرئي بإمكانك مشاهدة الشرح المصور.

شرح مصور عن طريقة تحديد موقع أي شخص

أولاً: نفتح تطبيق خرائط في هاتف الشخص المراد تحديد موقعه.

ثانياً: نضغط على الحساب كما موضح بالصورة.

ثالثاً: نضغط على مشاركة الموقع الجغرافي .

  

رابعاً: تقوم باختيار رقمك الهاتف، في حال كانت خدمة الرسائل النصية لاتعمل لديك وتريد مشاركته على واتساب

قم بتحديد اي شخص.

بعد تحديد رقم لارسال له الرابط والضغط على زر مشاركة، سيظهر الرابط في صندوق الارسال، اذا كان رقمك اعطه ارسال اما اذا اخترت رقم عشوائي،

لا تقم باعطائه ارسال، فقط انسخ كل النص أو الرابط وشاركه مع رقمك على واتساب.

شاركه على رقمك في واتساب

اذا كنت لا تريد معرفة انك تراقب الموقع احذف المحادثة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد