تعرف على الهواتف التي ستدعم مُعدل إطار 90 fbs في لعبة ببجي 2020

بعد التحديث الأخير للعبة ببجي موبايل ظهرت العديد من الإشاعات التي كان يروج أصحابها إلى عدم تشغيل أخر تحديث للعبة Pubg Mobile على الهواتف المتوسطة وبعض الهواتف الضعيفة التي كانت تشغل اللعبة، لكن هذا كلام عاري من الصحة كل ما في الأمر أن اللعبة بعد أن كان أعلى مُعدل لها هو 60 fbs قامت بإضافة مُعدل إطار  90 فريم، ويأتي هذا في نطاق تطوير اللعبة، هنا بعض الهواتف التي ستدعم مُعدل إطار 90 fbs في لعبة ببجي بعد التحديث الأخير.

لعبة pubg mobile

أفضل الهواتف المناسبة للعبة ببجي اخر تحديث

لعبة ببحي على الهاتف
الموبايلات المناسبة للعبة ببجي

لكن في مُجمل الأمر لعبة ببجي سوف تعمل على جميع الأجهزة بنفس الجودة التي كانت تعمل عليها من قبل، ولكن في نطاق مُعدل إطار أقل من 90 فريم لأنه سيعمل على الموبايلات القوية فقط، قبل عرض الموبايلات التي ستدعم  إطار 90 fbs، هل تعلم ما هو الفريم fbs وما فائدته؟.

ما هو fbs وعلاقته بلعبة ببجي 2020

من المؤكد أنك قد سمعت مسبقاً عن مصطلح FPS فهل تعرف ماذا يقصد بـ FPS ؟ وما أهميته في لعبة ببجي؟ يمكنك قراءة السطور التالية لتتعرف أكثر على معنى FPS وأهميتها بأسلوب بسيط وواضح حتى لمن لم يسمع عن هذا المصطلح من سابقاً.

معنى Frames per second) FPS) باختصار شديد

معناها بالعربية عدد الإطارات في الثانية والمقصود بالإطار هنا هو الصورة الثابتة في تسجيل الفيديو.

لتوضيح معنى FPS يجب عليك أن تعرف أن أي مشهد فيديو متحرك هو في الأساس عبارة عن مجموعة من الصور الثابتة التي تعرض بسرعة وترتيب وبشكل متتالي ويمكنك أن تفهم هذا بالمثال التالي:

– لو تخيلت معنا أنك تقوم بتصميم فيديو ما وترغب أن تكون مدته ١٠ ثواني ولديك ٣٠٠ صورة (٣٠٠ ÷ ١٠ = ٣٠ صور/ثانية) أي أنه يجب عرض ٣٠ صورة في الثانية الواحدة لتتمكن من عرض الـ ٣٠٠ صورة في ١٠ ثواني والصورة هي نفسها الإطار كما ذكرنا.

– فلنفترض في مثال آخر أن عدد الصور لديك هو الضعف أي ٦٠٠ ومطلوب منك تصميم فيديو بنفس المدة وهي ١٠ ثواني، في هذه الحالة سيتم عرض ٦٠ صورة في الثانية الواحدة حيث أن ٦٠٠ ÷ ١٠ = ٦٠ إطار/الثانية.

إذن FPS أو Frames per second تعني عدد الإطارات أو الصور التي تُعرض على الشاشة في الثانية الواحدة سواء كانت شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو غيرهم من الأجهزة الإلكترونية.

أفضل الهواتف التي ستعمل بمُعدل 90 fbs في لعبة ببجي

الأن سوف أعرض لك أقوى الموبايلات التي يمكن لعب ببجي موبيل اخر تحديث عليها بمُعدل 90 fbs بكفاءة عالية وبدون أي تهنيج.

Huawei P40 Huawei P40 Pro Huawei P40 Pro Plus Honor 30 Pro+ Google Pixel 4 Google Pixel 4XL
Realme 6 Realme 6 Pro Realme X2 Pro Realme X50 Pro 5G Xiaomi Mi 10 Pro 5G Xiaomi Mi 10 5G
OnePlus 7 Pro OnePlus 7T OnePlus 7T Pro Sharp Aquos R2 (100Hz) Realme X50 5G Nubia Red Magic 3s
Google Pixel 4 Google Pixel 4XL Black Shark 3 Black Shark 3 Pro OnePlus 8 OnePlus 8 Pro
Oppo Find X2 Oppo Find X2 Pro Oppo A92s Asus ROG Phone I Asus ROG Phone II Asus ROG Phone II
Samsung Galaxy S20 Samsung GalaxyS20+ Samsung Galaxy S20 Ultra 5G Sharp Aquos R2 (100Hz) Razer Phone 1 Razer Phone 2
Sharp A Apple iPad Pro 10.5″ & 12.9″ Redmi K30 Redmi K30 5G OnePlus 7T Pro 5G McLaren Edition Motorola Edge، Edge+ 5G

إذا رأيت هاتفك من بين هذه الهواتف يمكنك لعب ببجي بمُعدل إطار 90 fbs، وبالنسبة للهواتف المتوسطة والضعيفة كما ذكرت سوف تعمل لعبة Pubg عليها ولن يأثر التحديث الأخير على كفائتها إطلاقاً، ويجب عليك ضبط الإعدادات واختيار الخيارات التي تناسب إمكانيات هاتفك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد