تعرف على الميزات الجديدة التي يضيفها تطبيق الواتس آب WhatsApp في التحديث الجديد

شهد تطبيق الواتس آب (WhatsApp) تحركات كثيرة الفترة الماضية وتحديثات متعددة وتجربة مميزات وإضافات جديدة من أجل جذب المستخدمين الذين عزفوا عن تطبيق الواتس آب (WhatsApp) إلى تطبيقات أخرى تلبي متطلباتهم منها على سبيل المثال لا الحصر حجم الملفات الصغير الذي تؤثر على جودة الملفات أيضا من أجل ملائمتها لحجم الملفات الصغير جداً المتاح رفعها بعكس تطبيقات مثل تطبيق التليجرام Telegram.

وقد أعلنت إدارة تطبيق الواتساب عن تلك التحديثات عبر مدونتها الرسمية عبر بيان رسمي جاء كالتالي:-

عندما أطلقنا خدمة المراسلة الصوتية للمرة الأولى عام 2013، كنا متأكدين من أنها ستحدث تغييرًا كبيرًا في طريقة تواصل المستخدمين، وبفضل الحفاظ على بساطة التصميم، تمكّنا من جعل تسجيل الرسائل الصوتية وإرسالها عملية سهلة وسريعة تمامًا مثل كتابة الرسائل النصية.
ثم أضافت أيضا،يرسل المستخدمون يوميًا على واتساب 7 مليارات رسالة صوتية في المتوسط، وتتم حماية كل الرسائل بخاصية التشفير التام بين الطرفين للحفاظ على سريتها وأمانها طوال الوقت.
وقد أضافت عدة مميزات جديدة بشكل رسمي كانت قد أتاحتهم من قبل بشكل تجريبي لبعض المستخدمين في بعض الدول لمعرفة مدى قابليتهم للتطبيق والتعميم على كل المستخدمين ومدى جودة واكتمال الأكواد البرمجية وأيضا في حالة وجود أخطاء برمجية.
5 ميزات دفعة واحدة.. WhatsApp يطلق سلسلة تحديثات ضخمة تتعلق بالرسائل الصوتية ومنها تحديث جمالي

وجاءت الإضافات الجديدة كالتالي:-

 

● أولا، إرسال ملفات تصل لحجم 2 جيجا للملف الواحد بعد أن كانت لا تتخط 100 ميجا فقط ومن أجل ذلك كان يتم ضغط الفيديوهات والصور الكبيرة فكان يؤثر تأثير سلبي في جودة الصور والفيديوهات المرفوعة.
● ثانيا، أما الإضافية الثانية فيمكنك إنشاء محادثة سرية مع أي شخص أو مجموعة أشخاص تنتهي صلاحيته هذه المحادثة ومسح كل الرسائل بعد أسبوع بشكل تلقائي.
● ثالثا، وأضاف الواتس آب أيضا في التحديث الجديد إمكانية عمل استفتاء في الجوربات (Poll).
● رابعا، وأيضا إضافة تطبيق مدمج في الواتس آب باسم المجتمعات (communities) يستطيع المستخدم تجميع وأضافت الجوربات التي لها نفس التخصص أو نفس المحتوى في مكان واحد وفتحها وراء بعض في نفس المكان مثل (مجموعات الدراسة أو مجموعات العمل).
● خامسا، وأخيرا إلغاء خاصية إعادة توجيه (forward) لأي رسالة لأكثر من مجموعة واحد في نفس الوقت لمنع الرسائل المزعجة والإعلانات ورسائل السبام.
تحديث الواتس اب

وقد أضاف تطبيق الواتس آب أيضا:-

حديثًا وقبل هذا التحديث قد أضاف الواتس آب عدة إضافات ومميزات أخرى لتطوير خاصية الرسائل الصوتية (Voice Record) الذي يتخطى مستخدموها حوالي 7 مليارات رسالة صوتية يومية وقد ذكرناهم بالتفصيل من قبل.

تحديث الواتس اب


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد يقول

    اريد شدات

  2. يوسف يقول

    انا كاريوكي