تطبيق واتساب يوفر خيار جديد للمستخدمين

أعلن تطبيق واتساب للمراسلات الفورية اليوم الخميس عن توفير خيار جديد لمستخدمي التطبيق وهو ميزة جديدة تتيح للمستخدم إخفاء الرسائل بعد 7 أيام بشكل تلقائي، وهي متوفرة لأجهزة الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” و”كاي أو إس”، ووفقًا للتقارير التقنية يأتي توقيت إطلاق الميزة الجديدة في محاولة لمنافسة تطبيق “سناب شات”، الذي يتميز باختفاء رسائله السريع، وقال واتس آب الذي يستخدمه أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، في بيانه اليوم: إنه “سيسمح الآن للمستخدمين بالاختيار بين الاحتفاظ بالرسائل أو محوها بأنفسهم بعد 7 أيام”.

تطبيق واتساب يوفر خيار جديد للمستخدمين

تطبيق واتساب

تطبيق واتساب يوفر خيار جديد للمستخدمين
تطبيق واتساب يوفر خيار جديد للمستخدمين

هدف ميزة اختفاء الرسائل التلقائي

وأوضح التطبيق أن الهدف من الميزة الجديدة هو “جعل المحادثات على واتس آب تبدو وكأنها محادثات تُجرى وجهًا لوجه، ما يجعل بقاءها بشكل أبدي أمرًا غير ضروري، لهذا السبب نحن متحمسون لفكرة تقديم خيار اختفاء الرسائل تلقائيًا”.

وأضاف البيان أن التطبيق اختار أن يكون خيار اختفاء الرسائل بعد 7 أيام لأن “قائمة التسوق أو عناوين المتاجر التي تلقيتها قبل بضعة أيام ستكون موجودة إذا احتجت إليها وستختفي عند الانتهاء“.

ويُذكر أن منصة فيسبوك قدمت خيارًا مماثلًا على تطبيق ماسنجر التابع لها في إطار التنافس الشديد مع التطبيقات الأخرى، وتاتي ميزة واتساب الجديدة في الوقت الذي بدأت شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” المالكة لواتس آب تفقد بعضًا من قوتها أمام تطبيقات مثل ”سناب شات“ و“تيك توك“، اللذان يتمتعان بصدى واسع بين جماهير الشباب.

في حين أنستغرام منصة الصور والفيديوهات والمملوكة من فيسبوك أيضًا بدأت بتوفير الميزات تلبية لمتطلبات السوق الشبابي، ولكن بوتيرة أبطأ، ففي تقرير  لشركة ”بيبر جيفراي“ الاستثمارية التي اجرت استطلاعًا أسفر عن نتائج كشفت أن ”سناب شات“ هي الشبكة الاجتماعية المفضلة للمراهقين الأمريكيين، يليها ”تيك توك“.

كيف تعمل ميزة اختفاء الرسائل في تطبيق واتساب

وأوضح تطبيق واتس آب أن الميزة الجديدة “الرسائل المختفية” ستعمل في الدردشات الشخصية، مع إمكانية  تبديل المستخدمين للميزة وفقًا لما يناسبهم،

فيما سيكون في الدردشات الجماعية، مسؤولو المجموعات سوف يحتفظون بخاصية التحكم في الدردشات، كما لن تؤثر هذه الميزة على الرسائل المرسلة والمستلمة مسبقًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد